شريط الأخبار

احتجاجات في جامعة البترا بسبب الاستغناء عن مدرسين متميزين.. والادارة تبرر

احتجاجات في جامعة البترا بسبب الاستغناء عن مدرسين متميزين والادارة تبرر
كرمالكم :  
اعتصم طلبة كليّة الإعلام في جامعة البترا، الثلاثاء، أمام رئاسة الجامعة، احتجاجا على قيام الجامعة بالاستغناء عن خدمات اثنين من أعضاء الهيئة التدريسية الذين يعتبرهم الطلبة من الأكثر تميّزا في الجامعة.
وقال الطلبة إن المدرسين الذين استغنت الجامعة عن خدماتهم كانوا من أكثر المدرسين الذين استفاد الطلبة منهم في المجالات العمليّة، وساهموا في تطوير مهاراتهم الإعلامية الميدانية.
وأكد الطلبة خلال الوقفة الاحتجاجية أن مستقبلهم يقف على مدى تنمية قدراتهم العمليّة التي تحتاج إلى مدرسين أكفياء في العمل الميداني، مستغربين أن الجامعة تستغني عن أساتذة هم من بين الأفضل في الطرق التدريسية العملية، ويحتاجون لاستمرارهم في العمل في كلية الإعلام خصوصاً أن لديهم خبرة طويلة بالصحافة.
ولفت طلبة إلى أنه ورغم العدد الكبير من المشاركين في الاعتصام، وتأثير القرار على مستقبلهم، إلا أن رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا لم يقم بمقابلتهم، والتقى معهم عميد شؤون الطلبة فتحي الفاعوري، في مشهد أثار حفيظة بعض الطلبة الذين استهجنوا عدم تمكنهم من مقابلة الرئيس، فيما قام المحتجون بتسليم العميد مذكّرة موقّعة من نحو (130) طالبا وطالبة تطالب بالتراجع عن القرار.
مدير العلاقات العامة، علاء عربيات، أكد من جانبه أن عدد من طلبة كليّة الإعلام اعتصموا اليوم أمام رئاسة الجامعة احتجاجا على عدم تجديد عقود اثنين من أعضاء الهيئة التدريسية.
وقال عربيات إن المدرّسين لديهم ازدواجية في العمل، وقد طُلب منهم سابقا ترك وظائفهم الأصيلة، وعليه، قررت الجامعة عدم تجديد عقديهما.
وأضاف عربيات أن الطلبة قاموا بتسليم الجامعة مذكّرة موقّعة بخصوص مطالبهم، بعد لقائهم مسؤولا في الجامعة، وتمّ تسليم المذكرة لرئيس الجامعة، حيث سيقوم الرئيس بدراستها واتخاذ القرار الذي يصبّ في مصلحة الجامعة.

مواضيع قد تهمك