شريط الأخبار

سائقون بتطبيق "كريم" يضربون عن العمل لليوم الرابع.. والهيئة ترسل انذارات الى الشركة

سائقون بتطبيق كريم يضربون عن العمل لليوم الرابع والهيئة ترسل انذارات الى الشركة
كرمالكم :  
يواصل سائقون عاملون على تطبيق النقل الذكي "كريم" إضرابهم الكامل عن العمل لليوم الرابع على التوالي، من خلال إغلاق التطبيق ووقف استلام طلبات العملاء، احتجاجا على قرار الشركة بتخفيض أسعار رحلات السائقين بنسبة 20 بالمئة.
وقال عضو اللجنة التطوعية لكباتن التطبيقات الذكية، محمد أبو مشرف، إن الإضراب على تطبيق "كريم" كان جزئيا، إلا أن قرارها بتخفيض أسعار الرحلات دفعهم إلى جعل إضرابهم مفتوحا وشاملا لساعات الأيام كلها.
وبين أبو مشرف لـ"المرصد العمالي الأردني" أن شركة "كريم" هي من أكثر الشركات غير الملتزمة بتسعيرة هيئة تنظيم قطاع النقل البري والبالغة 20 بالمئة زيادة عن عداد التكسي الأصفر.
وأشار إلى أنهم اجتمعوا أمس مع مدير الهيئة طارق الحباشنة، ليبلغهم بأنه سيعمل على تكثيف جولات الرقابة والتفتيش على شركات التطبيقات وتوجيه إنذارات لها حال تبين أنها غير ملتزمة بالتسعيرة المقررة.
ولفت أبو مشرف إلى أن الهيئة وجهت، اليوم الأربعاء، عدة إنذارات لشركات التطبيقات الخاصة بالنقل الذكي، بعد ما تبين أنها غير ملتزمة بالتسعيرة.
وأكد أنهم سيستمرون بالإضراب إلى حين تراجع شركة "كريم" عن قرارها، والالتزام بالتسعيرة المقررة من قبل الهيئة.
وكان عدد من السائقين العاملين على تطبيق "كريم" نفذوا اعتصاما، أمس الثلاثاء، أمام مبنى الشركة، احتجاجا على قرارها برفع أسعار رحلاتها.
وكانت إدارة الشركة أبلغت السائقين أن القرار ليس بيدها، وإنما صادر عن إدارة الشركة بدبي، ما أثار استهجان السائقين، الذين تساءلوا عن كيفية معرفة إدارة الشركة بدبي بأوضاع السائقين بالأردن، لتُصدر قرارا من دون مشاورة أصحاب العلاقة.

مواضيع قد تهمك