شريط الأخبار

نقابة الفنانين تحمل إدارة مهرجان جرش مسؤولية تصميم إعلانات المشاركين

نقابة الفنانين تحمل إدارة مهرجان جرش مسؤولية تصميم إعلانات المشاركين
كرمالكم :  
قال نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي، الأحد، إن مشكلة إعلانات المشاركين في مهرجان جرش والمتدوالة عبر فيسبوك، سببها مصمم المهرجان.
وأوضح العبادي، لبرنامج "صوت المملكة"، أن هناك مشكلة في التصميم وخلط في الألوان والخلفية، مشيرا إلى أن مصممي المهرجان هم من يتحملون مسؤوليته.
وتابع "الصورة كما هي خلقة رب العالمين"، مضيفا أن الضيوف غير الأردنيين لم ترسل النقابة صورهم.
وعن عدم التعليق على الإعلانات في وقت سابق، قال العبادي إن النقابة آثرت الصمت حفاظا على مسيرة المهرجان، لافتا إلى أنه مهرجان وطني كبير ويمثل الأردن والأردنيين.
وأثارت تصاميم توضح تفاصيل مشاركة فنانين في مهرجان جرش جدلا على منصات التواصل الاجتماعي، ووضع رواد على منصات التواصل الاجتماعي صورهم ساخرين من التصاميم الرسمية التي نشرتها إدارة مهرجان جرش على صفحتها الموثقة على "فيسبوك".
وتوقد في السابع والعشرين من تموز/يوليو الحالي، شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 36، معلنة انطلاق فعالياته الثقافية والفنية المتنوعة، وبمشاركة محلية وعربية وعالمية واسعة.
وتبلغ موازنة الدورة 36 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، 900 ألف دينار، وفق رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم الذي أعلن انتهاء البلدية من كل الاستعدادات المتعلقة بالمهرجان.
وحمل العبادي إدارة المهرجان المسؤولية بشأن اعتذار فنانين عن المشاركة في المهرجان، قائلا "كانت الاعتذارات وعلى رأسها الزميل عمر العبداللات نتيجة خلل من إدارة المهرجان وهذا كان بتصريح رسمي من العبداللات، ... ولا يوجد أي تصريح لفنان أردني يلوم النقابة فيما حصل ".
الفنان عمر العبداللات أعلن، اعتذاره عن مشاركته في مهرجان جرش هذا العام؛ مرجعا السبب لعدم مناسبة اليوم الذي خصص له، إضافة لأمور تتعلق بـ"سوء التنظيم".
وقال لـ "المملكة"، إنه كان يرغب في المشاركة في المهرجان، إلا أن "الظروف أدت إلى اعتذاره"، موضحا أن "اليوم الذي يناسبنه كان غير متاح، إضافة إلى أمور أخرى تتعلق بسوء التنظيم".
وأكد العبادي أن النقابة حريصة منذ بداية المهرجان على إنجاحه وبتعاون من وزيرة الثقافة هيفاء النجار، التي بذلت جهود كبيرة في سبيل التشاركية بين النقابة والمهرجان.
وأكد أن النقابة لم ترتكب أي خطأ، مشيرا إلى أن العاملين فيها يعملون منذ شهر بحرص على أن يشارك ألف فنان أردني بين عازفين ومطربين ومسرحيين وسينمائيين، في المهرجان.
"عدم مشاركة البعض لا تقلل من شأن المهرجان، وسيبقى مهرجان جرش أردنيا عربيا عالميا، نفتخر ونعتز به وسنكون يدا بيد مع جميع العاملين في المهرجان لإنجاحه"، وفق نقيب الفنانين.
كما قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش مازن قعوار، الأحد، إن الصور التي يتم تداولها عبر موقع فيسبوك لفنانين مشاركين بمهرجان جرش لم تنشر على الأعمدة والشوراع والمواقع الإلكترونية لهذه اللحظة، مضيفا أن الذي حدث بخصوص المنشورات اقتصر على موقع فيسبوك، مشيرا إلى أنه جرى نشرها حسبما وصلت من نقابة الفنانيين الأردنيين.

مواضيع قد تهمك