شريط الأخبار

تنشيط السياحة امام السؤال الصعب.. النبر يفتح ملف دعم الطيران منخفض التكاليف ب ٤٢ مليون دينار

تنشيط السياحة امام السؤال الصعب النبر يفتح ملف دعم الطيران منخفض التكاليف ب ٤٢ مليون دينار
كرمالكم :  
كشف عضو اللجنة المالية النائب عمر النبر  عن ان اللجنة المالية ستعقد اجتماعا مع وزير السياحة نايف الفايز ورئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات  يوم غد الاحد  لتسألهما عن جدوى   دعم الطيران المنخفض التكاليف  وماهي النتائج  التي حققها الاردن من هذا الدعم ؟ و هل فعليا استفاد الاردن  من دعم هذا النوع من الطيران؟!
واضاف النبر ان الحكومة خصصت بالموازنة مبلغ 42 مليون دينار لدعم الطيران منخفض التكاليف  زيادة عن الاعوام السابقة و لا نعلم هل ساهم هذا الدعم في  تحريك الحركة السياحية ؟ مؤكدا ان الشركات لم تحضر سوى نحو 30-40 الف سائح وهذه الاعداد اقل من الاعوام السابقة بالرغم من ان المخصصات  كانت  اقل من ٤٢ مليون بكثير ، مبينا ان عدد الزوار الاجمالي 165 الف زائر وليس سائح منهم مواطنين اردنين يعملون بالخارج .
و استطرد  النبر قائلا : ان الوزارة كانت تدعم هذا النوع من  الطيران سابقا بمبلغ 8-9 مليون ، و كان عدد الزوار اكبر من هذا الرقم ، مشيرا الى ان الاردن لم يصنف بانه من الوجهات السياحية المهمة  - العشرة الاعلى عالميا - . 
وتساءل النبر اذا لم يكن هناك عوائد من دعم تلك الشركات الاجنبية   لماذا الاستمرار بدعمها ؟ "الاولى دعم شركات الطيران المحلية بدلا من دعم الشركات الاجنبية" على حد قول النير .
ولفت النبر الى ان اللجنة تريد التفاصيل الكاملة حول هذا الملف و لا يعقل ان يتم رصد 42 مليون دينار  بالموازنة لدعم الطيران الاجنبي دون اي عوائد تذكر،  لافتا الى انه عارض رفع المخصصات بهذه الطريقة  اثناء اعداد الموازنة .
الاردن 24

مواضيع قد تهمك