شريط الأخبار

كتلة "الصناعي" تضع اصبعها على جرح "الصناعيين" وتواجه بتعهدات اكثر اقناعا وتأثيرا

كتلة الصناعي تضع اصبعها على جرح الصناعيين وتواجه بتعهدات اكثر اقناعا وتأثيرا
كرمالكم :  
خاص- دخلت معركة انتخابات غرف الصناعة بالاردن مرحلة أكثر سخونة وضراوة سيما في الغرفة الاهم والابرز "صناعة عمان" وظهر التنافس واضحا بين كتلتي "انجاز" و"الصناعي" حيث تحاول كلتا القائمتين ان تكونا أكثر تأثيرا واقناعا للقطاع الصناعي الذي عانى منذ فترة طويلة من ركود وضبابية في عمل الغرفة  سابقا والتي يؤخذ عليها كما "يلمح" صناعيون التفرد بالقرارات وغياب العمل التشاركي.. هذه "السقطة" التي استغلتها كتلة الصناعي وشددت على ان العمل القادم لن يكون بالمطلق قرادى بل جماعات.
ورغم ان النتائج لا يمكن حسمها الان، الا ان المؤشرات تدل على ان كتلة انجاز في وضع لا تحسد عليه وهي تواجه منافسة شرسة ليست سهلة من قبل كتلة الصناعي التي بدت للجميع ومنذ باكورة الترشح أكثر اقناعا وتأثيرا سيما انها ضمت شخصيات اقتصادية لها مكانتها ودورها وتحمل من شهادات الكفاءة والنزاهة الكثير.
فرصة كتلة الصناعي بالفوز بانتخابات صناعة عمان يدعمها ضعف آداء  الغرفة سابقا -والذي بحسب صناعيين- لم يكن بحجم التوقعات، ووجود كثير من "القيل والقال" الذي احاط بالمجلس ودفع به للدفاع عن نفسه مرة تلو الاخرى.
ومن الواضح ان تعهد مرشحو كتلة الصناعي بأن ((المرحلة المقبلة سيكون عنوانها عهد صناعي جديد، يستنذ على الانفتاح والتشاور والتناصح)) يحمل في طياته الكثير ويجيب على تساؤلات القطاع الصناعي حول الآلية الجديدة والمهمة التي تلغي ما كان سابقا وهذا التعهد وجد صدى وقبول وتأييد من الصناعيين وبات مطلبا اساسيا لازالة اية ضبابية او تشوهات.
ونكرر ان من السابق لاوانة حسم النتيجة ولكن تبقى للمؤشرات الاولية أهمية في رسم خارطة هذه الانتخابات واعطاء صورة تقريبية عن نتائجها.
ويذكر ان مرشحي كتلة «الصناعي» لانتخابات غرفة صناعة عمان هم، المهندس موسى الساكت والدكتور أياد أبوحلتم والمهندسة قرمش والمهندس نعيم الخطيب والمهندس إسماعيل زهران ونظام البرادعي ومحمد زكي السعودي والمهندس عبدالله البنا وفرج الطويل.
 
أما مرشحو كتلة «الصناعي» للقطاعات الصناعية وغرفة صناعة الأردن فهم: زكريا الفقيه مرشحاً عن قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعة والثروة الحيوانية ومحمد الحاج حسن لقطاع الصناعات الهندسية وعاهد جابر لقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية.
وتضم كتلة «الصناعي» كذلك، محمد الصفدي مرشحاً عن قطاع صناعات التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية والمهندس عميد العابد لقطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل وعلاء أبو صوفة عن قطاع الصناعات الإنشائية ومحمد البرغوثي لقطاع الصناعات الخشبية والأثاث والمهندس أحمد شنك عن قطاع الصناعات التعدينية.

مواضيع قد تهمك