شريط الأخبار

التعليم العالي توضح شروط التقدم للبعثات والمنح والقروض الداخلية

التعليم العالي توضح شروط التقدم للبعثات والمنح والقروض الداخلية
كرمالكم :  
أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، شروط التقدم للبعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2022 / 2023.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، إن الوزارة اشترطت فيمن يرغب بالاستفادة من هذه المنح والقروض بأ يكون أردني الجنسية، مشيرا إلى أنه لا يحق لغير الأردنيين التقدم بطلب بمن فيهم أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين.
وأضاف أنه يشترط أيضا أن يكون الطالب مقبولا ضمن البرنامج العادي في مرحلتي البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط في أي من الجامعات الأردنية الرسمية العشرة، وبذلك لا يستفيد المقبولون في البرنامج الموازي أو الجامعات الخاصة، على أن لا يكون الطالب حاصلا على أي منحة كاملة من أي جهة كانت سواء من الوزارة أو غيرها حاليا أو سابقا، وذلك هذا لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة.
ومن الشروط أيضا أن لا يقل معدل الطالب التراكمي في الفصل السابق لتاريخ تقديم طلب الاستفادة من المنحة أو القرض عن نقطتين من أربع، أو عن (60%) أو ما يعادلها، ويستثنى من ذلك الطالب المقبول في الفصل الدراسي الأول من دراسته، إذ يعتمد معدل الثانوية العامة له أو ما يعادلها (طلبة الدبلوم 50% فما فوق، وطلبة البكالوريوس 65% فما فوق)، وأن لا يكون قد صدر بحقه أي عقوبة تأديبية إنذار فأعلى ساري المفعول عند تقديم الطلب.
وفيما يتعلق بالطلبة الحاصلين على شهادات ثانوية عامة عربية أو أجنبية وتنطبق عليهم الشروط أعلاه يحق لهم التقدم بطلبات للاستفادة والمنافسة على هذه المنح والقروض.
يشار، إلى أن عملية تقديم الطلبات بدأت امس الثلاثاء من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات وتستمر لمدة عشرة أيام حتى الساعة 12 مساء يوم الخميس الموافق 10 الشهر الحالي

مواضيع قد تهمك