شريط الأخبار

بدء توافد قادة العالم للمشاركة في حفل افتتاح مونديال قطر.. اسماء

بدء توافد قادة العالم للمشاركة في حفل افتتاح مونديال قطر.. اسماء
كرمالكم :  
يتوافد قادة وزعماء العالم على العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في حفل كأس العالم لكرة القدم 2022، في استاد البيت بمدينة الخور.
وفي هذا الإطار، وصل وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الدوحة، في ساعة متأخرة من مساء السبت، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم، الأحد.
وقال الديوان الأميري القطري، إن نائب أمير دولة قطر، الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، تقدّم مستقبلي الأمير محمد بن سلمان، والوفد المرافق له.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، في وقت سابق السبت، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وصل إلى الدوحة، لحضور مراسم افتتاح كأس العالم.
بدوره، توجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، السبت، إلى العاصمة القطرية، بحسب ما أفاد بيان للرئاسة الجزائرية.
وبحسب المصدر ذاته، يشارك في هذا الحفل، الذي تشهده أول دولة عربية، الرئيس الجزائري بعد تلقيه دعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وشارك أمير قطر في حفل افتتاح ألعاب البحر المتوسط التي جرت في وهران غربيّ الجزائر في يونيو/ حزيران الماضي.
وهذه المرة الرابعة التي يلتقي فيها الرئيس الجزائري أمير قطر خلال العام الجاري.
كذلك وصل صباح الأحد إلى الدوحة بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الذي يبدأ في وقت لاحق اليوم باستاد البيت.
وخلال "الندوة التركية القطرية حول اكتساب العلامة الوطنية" التي نظمتها رئاسة الاتصال التركية، يوم السبت، في الدوحة، وخيمت عليها أجواء المونديال، قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، في كلمة متلفزة، إنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيشارك الأحد في الحفل الافتتاحي لبطولة كأس العالم لكرة القدم.
كذلك وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، إلى الدوحة السبت.
ومن أميركا الجنوبية، وصل إلى الدوحة نائب رئيس جمهورية الإكوادور، ألفريدو بوريرو، لتمثيل بلاده في حفل الافتتاح. علماً بأن المنتخب القطري يواجه نظيره الإكوادوري في المباراة الافتتاحية.

مواضيع قد تهمك