شريط الأخبار

أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد تؤثر على البلاد الجمعة .. والأرصاد تطلق تحذيرات

أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد تؤثر على البلاد الجمعة  والأرصاد تطلق تحذيرات
كرمالكم :  
قال رئيس قسم التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية، المهندس ايمن الصبح، إن المنخفض القادم يوم الجمعة سيكون منخفض جوي متوسط والان متمركز فوق جزيرة قبرص، وسيكون هناك استمرارية لحالة عدم الاستقرار الجوي التي أدت لهطول الامطار اليوم الخميس، والتي أثرت على المملكة يوم امس الأربعاء بدأ من مناطق الجنوب في المملكة وبعض المناطق الشمالية والشرقية.
وأضاف الصبح، خلال استضافته على شاشة التلفزيون الأردني، الخميس، أنه كان هناك هطولات غزيرة للأمطار في منطقة الشوبك حيث بلغت 13ملم، والازرق 9 ملم، ومعان 8 ملم.
وبين، أن الأجواء اليوم تبقى غائمة جزئيا، وفي الساعات القادمة ستتشكل الغيوم في معظم مناطق المملكة لا سيما المناطق الغربية وستكون الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وسيكون هناك سقوط أمطار متفرقة غير منتظمة على اجزاء من المملكة، واحتمالية سقوط الامطار المصحوبة بالرعد في ساعات النهار في اجزاء من شمال وشرق المملكة.
وأشار إلى أنه مع ساعات الليل ستكون هناك حالة من عدم الاستقرار الجوي، وفي ساعات الصباح الباكر ستتأثر المملكة بدخول المنخفض الجوي الذي يتمركز الان في جزيرة قبرص، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض ، وستكون الأجواء غائمة وباردة وماطرة من الأجزاء الغربية في المملكة لا سيما في مناطق الشمال والوسط والجنوب.
وأوضح، أنه ستكون هناك امطار غزيرة مصحوبة بالرعد في المناطق الشمالية والشرقية في المملكة، وسيكون هناك فرصة لتساقط حبات البرد، مما يؤدي لتشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وسيكون هناك رياح نشطة تتجاوز سرعتها 50كم في الساعة، في بعض المناطق.
وسيستمر المنخفض الجوي حتى مساء يوم السبت، وستعود الأجواء تدريجيا للاستقرار وتوقف هطول الامطار.
وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من تشكل السيول خاصة في شمال ووسط المملكة والبحر الميت، وحذرت من خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول الامطار، وتدني الرؤية الافقية الملامسة لسطح الأرض والمرتفعات الجبلية، وسرعة الرياح في الأماكن المكشوفة, وخطر تدني الرؤية الافقية بسبب الغبار.

مواضيع قد تهمك