شريط الأخبار

منتجات وتكنولوجيا التسخين بديل الحرق

منتجات وتكنولوجيا التسخين بديل الحرق
كرمالكم :  
منتجات التبغ المسخن هي بدائل التدخين الخالية من الدخان، والتي تعتبر بديلاً عن السجائر التقليدية للمدخنين البالغين الذين لا يرغبون في التوقف عن التدخين.
أثبتت الدراسات العلمية أن السبب الرئيس للأضرار الناتجة عن التدخين يكمن في المواد الكيميائية السامة الموجودة في دخان السجائر التقليدية، والناجمة عن عملية حرق التبغ التي تنتج مزيجاً معقداً يحتوي على أكثر من 6 آلاف مادة كيميائية، وليس من النيكوتين الذي تحتويه هذه السجائر بحد ذاته وإن كان قد يسبب الإدمان.
هذا وتقصي التكنولوجيا المستخدمة في منتجات تسخين التبغ عملية الحرق التي تتم في السجائر التقليدية وتتسبب في معظم الأمراض المرتبطة بالتدخين، مستبدلة إياها بتسخين التبغ عند درجة حرارة تصل أقصاها إلى 350 درجة مئوية، وهي درجة حرارة تُسخن التبغ ولا تحرقه، مما يقلل نسبة المواد الكيميائية الضارّة الموجودة بالمقارنة بدخان السجائر التقليدية بنسبة تصل إلى 95%.
ومن جهة أخرى، فإن منتجات التبغ المسخن تعتبر خالية من الدخان؛ فهي لا تُنتِج ناراً أو رماداً أو دخاناً، وإنما هباء جوياً أو رذاذاً يحتوي على مستويات أقل من المواد الكيميائية الضارة الموجودة في دخان السجائر التقليدية، وبالتالي لا يتأثر غير المدخنين بما يسمى بالتدخين السلبي، كما أنها لا تؤثر سلباً على جودة الهواء الداخلي، بالإضافة إلى أن رائحة البخار الصادرة عنها أقل نفاذاً بكثير من تلك التي تصدر من سيجارة التبغ التقليدية.
ويشار إلى أن منتجات تسخين التبغ ليست خالية من المخاطر وتحتوي على النيكوتين، وأفضل قرار يمكن لأي مدخِّن أن يتّخذه هو الإقلاع عن استخدام التبغ والنيكوتين من الأساس.

مواضيع قد تهمك