شريط الأخبار

الحمصي رئيساً لغرفة التجارة الدولية والخطيب نائبا

الحمصي رئيساً لغرفة التجارة الدولية والخطيب نائبا
كرمالكم :  
عمان- تًسلّم زياد الحمصي مهامه كرئيس لمجلس إدارة غرفة التجارة الدولية/الأردن ونبيل الخطيب نائبا للرئيس، اعتبارا من بداية العام الحالي 2023، بحسب قرار لمجلس الادارة.
ويضم مجلس ادارة الغرفة كذلك حسان العمد أمينا للصندوق، والدكتور زكي الايوبي والدكتور العين جورج حزبون والمهندس جودت يغمور وعلي أهديب، وغرفتي تجارة وصناعة عمان أعضاء.
وتسعى الغرفة التي تأسست عام 1975، كفرع للغرفة الاُم في باريس، لإيصال التوجهات الأردنية بخصوص التجارة إلى المحافل الدولية، ولمساعدة التجار والصناعيين على الاندماج بالاقتصاد العالمي.
وتهدف إلى تمثيل الأعضاء في مختلف الهيئات والمؤتمرات والمجالس واللجان المؤقتة والدائمة للغرفة الدولية وتأمين الارتباط بها، وتهيئة أفضل الوسائل لتحقيق التقدم والازدهار لجميع القطاعات الاقتصادية الأردنية.
وغرفة التجارة الدولية هي أكبر منظمات الاعمال العالمية، حيث انها تمثل ما يزيد على 45 مليون شركة في أكثر من 100 بلد حول العالم.
وتتمثل المهمة الأساسية للغرفة في إنجاح الاعمال للجميع وفي كل مكان وكل يوم ومن خلال مزيج فريد من المناصرة ووضع الحلول والمعايير، وتقوم بترويج التجارة الدولية والسلوك المسؤول من جانب الاعمال ونهج علمي للتشريع، فضلا عن تقديم خدمات رائدة لحل النزاعات في السوق.
وتضم عضوية غرفة التجارة الدولية العديد من الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وهيئات الاعمال الرائدة وغرف التجارة المحلية

مواضيع قد تهمك