شريط الأخبار

ولي العهد يفتتح مشروع إعادة تأهيل وتطوير مركز صحي الأميرة بسمة الشامل

ولي العهد يفتتح مشروع إعادة تأهيل وتطوير مركز صحي الأميرة بسمة الشامل
كرمالكم :  
افتتح نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الخميس، مشروع إعادة تأهيل وتطوير مركز صحي الأميرة بسمة الشامل في منطقة المهاجرين برأس العين في العاصمة عمان.
واستمع سموه إلى شرح قدمته المديرة التنفيذية لجمعية "همتنا" الخيرية الدكتورة فادية سمارة حول المركز الذي يخدم 22 ألف مراجع شهريا، وسيستقبل الحالات الطارئة على مدى 24 ساعة طوال الأسبوع.
وبينت سمارة أن المشروع الذي بادرت جمعية "همتنا" الخيرية، التي تأسست عام 2019، بتأهيله وتطويره بتبرع من القطاع الخاص، وبالشراكة مع وزارة الصحة، يأتي ضمن إعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا شاملا بمختلف أنحاء المملكة.
ولفتت إلى أن وزارة الصحة قدمت لمشروع المركز الدعم اللوجستي والإداري والأجهزة الطبية، وقامت بتعيين كوادر إضافية بمختلف التخصصات اللازمة للتوسع في الخدمات.
واعتبر سمو ولي العهد أن مشروع إعادة تأهيل وتطوير المركز يعد أنموذجا للمسؤولية المجتمعية، وللتعاون بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
ولفت سموه إلى أهمية تعميم هذا الأنموذج في مراكز طبية أخرى، معربا عن تقديره لجمعية (همتنا) ولجميع المساهمين في تنفيذ المشروع.
وجال سمو ولي العهد في المركز، المقام على مساحة 1700 م2، ويشتمل على مختلف التخصصات الطبية، ومختبر متطور.
وهدفت إعادة تأهيل وتطوير المركز إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمراجعين، وتقليل الازدحام في المستشفيات الحكومية، ومراعاة جميع احتياجات ذوي الإعاقة، وتوفير مسار سريع لكبار السن.
وحضر الافتتاح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، وعدد من المساهمين والمتطوعين بتنفيذ المشروع.

مواضيع قد تهمك