شريط الأخبار

237 قتيلا على الأقل و639 إصابة جراء الزلزال في سوريا

237 قتيلا على الأقل و639 إصابة جراء الزلزال في سوريا
كرمالكم :  
أعلنت وزارة الصحة السورية، عن مقتل 237 شخصا على الأقل وإصابة 639 آخرين، في محافظات حلب، اللاذقية، حماة، وطرطوس جراء زلزال أصاب هذه المناطق في ساعة مبكرة من صباح الاثنين.
التلفزيون الرسمي السوري، دعا المواطنين إلى المساعدة في نقل الضحايا إلى المستشفيات في سياراتهم، فيما قال مسؤول صحي في محافظة حلب التي تضررت بشدة في سوريا لرويترز إن بعض السكان ما زالوا تحت الأنقاض وإن الجرحى يتدفقون على المستشفيات على شكل موجات.
وتحدث معاون وزير الصحة السوري، أحمد ضميرية عن "تطبيق خطة الطوارئ العامة وخطة الإمداد للمستلزمات والأدوية لتزويد الأماكن المتضررة، وتوجيه المشافي الخاصة لفتح أبوابها للمصابين واستقبال كل الحالات".
وأرسلت فرق طبية من محافظات حمص وطرطوس مع 11 سيارة إسعاف، ووزعت العيادات المتنقلة في حلب والبالغ عددها 15 سيارة على "أماكن متفرقة لفرز الإصابات حسب الخطورة"، وفق ضميرية.
وانهار عدد من الأبنية في محافظات اللاذقية وحماة وحلب في سوريا من جراء زلزال بلغت قوته 7.7 على مقياس ريختر، بحسب مراسلة "المملكة".
وترأس الرئيس السوري بشار الأسد، اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال والإجراءات اللازمة.
وتحدثت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن انهيار مبنى مؤلف من 8 طوابق في حي الأربعين بمدينة حماة "جراء الهزات الأرضية"، وأشارت إلى أن فرق الإسعاف والدفاع المدني "تعمل على انتشال الضحايا والمصابين من تحت الأنقاض".
وقدر المركز السوري للزلازل قوة الزلزال بـ 7.7 ووقع عند الساعة 4:17 بتوقيت سوريا. تبع وقوع الزلزال هزة أخرى قدرت بـ 6.4 في منطقة طوروس بحسب المركز.
ولاحقا، أشار المركز الوطني للزلازل في سوريا إلى وقوع هزة ارتدادية في لواء إسكندرون الساعة 08:36 دقيقة شدتها 4.6 شعر بها سكان اللاذقية وحمص وحلب.
وخرج بعض سكان محافظات في سوريا من منازلهم إلى الشوارع خوفا من حدوث هزة أخرى بحسب مراسلة "المملكة"

مواضيع قد تهمك