شريط الأخبار

بعد وقف استيرادها في الإمارات.. دول عربية تحذر من شراء سيارات فولكس فاجن الكهربائية

بعد وقف استيرادها في الإمارات.. دول عربية تحذر من شراء سيارات فولكس فاجن الكهربائية
كرمالكم :  
تعد سيارات فولكس فاجن الألمانية واحدة من أكثر السيارات شُهرة حول العالم إلا أن وزارة الإقتصاد الإماراتية قررت إيقاف إستيراد وتسجيل سيارات الشركة الألمانية فى الإمارات.
يرجع سبب وراء إيقاف سيارات فولكس فاجن الكهربائية بالكامل إن هذه السيارات الكهربائية صُنعت وفق مواصفات السوق في دول محددة والتي قد تختلف إلى حد كبير عن مواصفات البلد الذي تباع فيه، ولا يمكن لشركة فولكس فاجن أن تضمن مدى مطابقة هذه السيارات مع متطلبات دولة الإمارات العربية المتحدة وقوانينها.
أسعار سيارات فولكس فاجن المستعملة
كما نوهت مجموعة النابودة الوكيل الحصري لسيارات فولكس فاجن في الإمارات أن سيارات فولكس فاجن الكهربائية بالكامل التي تباع حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة غير مشمولة تحت الضمان الدولي من فولكس فاجن، وبالتالي فإن مجموعة النابودة للسيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة لن تقدم أعمال الخدمة والصيانة اللازمة لها.
وقف استيراد وتسجيل سيارات فولكس فاجن الكهربائية
قررت وزارة الإقتصاد الإماراتية وبعد الإطلاع على قانون الإتحاد رقم (1) لسنة 1972 إيقاف إستيراد سيارات فولكس فاجن الألمانية الكهربائية بشكل مؤقت ما لم يكن الإستيراد بغرض إعادة التصدير خارج الدولة.
كما سيتم وقف تسيلم سيارات فولكس فاجن الألمانية المصنعة فى جمهورية الصين الشعبية لدى دوائر ترخيص المركبات بالدولة بشكل مؤقت.
استثناءات القانون
يستثنى من أحكام هذا القرار السيارات الكهربائية التي تم شراؤها بالفعل من قبل الأفراد وأداء ثمنها قبل تاريخ هذا القرار ولا يمتد هذا الإستثناء ولا يشمل شراء معارض السيارات لتلك السيارات الكهربائية.
كما تتولى الوزارة التواصل مع شركة فولكس فاجن الأم للاستيضاح عن معايير الأمن والسلامة للتحقق من النتائج النهائية ورفع نتائجها بالموقف النهائي خلال 30 يوم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كما أكدت الوزارة أنه سيتم العمل بهذا القرار بعد أسبوع من تاريخ صدوره.
وحذر خبراء في السيارات من شراء هذا طراز فولكس فاجن الكهربائية في مصر.
وكشفت أحدث البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات، عن السيارات الكهربائية الأكثر ترخيصًا "جديدة ومستعملة" بحسب العلامة التجارية بداية من يوليو 2021 وحتى نهاية فبراير 2022 الماضي.
وأفادت المجمعة عن ترخيص 1904 مركبة كهربائية و 115 ترخيص مؤقت، خلال هذه الفترة، حتى فبراير الماضي، واحتلت علامة فولكس فاجن المركز الأول للسيارات الكهربائية المرخصة خلال هذه الفترة المذكورة.
وجاءت ID4 الكهربائية المقدمة من فولكس فاجن بالصدارة بعدد 159 سيارة، ID4X 134 سيارة، ID4 كروس 105 سيارة.، تسلا جاءت ثانياً بترخيص 214 سيارة.
سيارات BMW الكهربائية جاءت ثالثاً، بترخيص 46 سيارة I3 و 4 سيارات X3I، 5 سيارات IX.
المركز الرابع كان من نصيب سيارات بورشه ورخصت خلال نفس الفترة 46 سيارة تايكان S4 ، تايكن تربو بعدد 11 سيارة، خامساً سيارتان لفيات 500X... وكالات
شاهد

مواضيع قد تهمك