شريط الأخبار

أشهر الرياضيين الذين أسسوا فرق رياضات إلكترونية

أشهر الرياضيين الذين أسسوا فرق رياضات إلكترونية
كرمالكم :  

لم يعد من الشيء المفاجئ اليوم أن نرى العديد من المشاهير في مختلف المجالات يبدون اهتمام كبير بمجال الرياضات الإلكترونية، وذلك لكونها أكثر المجالات الرائدة في الوقت الحالي؛ والمتوقع لها مزيد من النجاحات والازدهار في المستقبل القريب.

على وجه الخصوص، أظهر لاعبي كرة القدم السابقين والحاليين اهتمام كبير جداً بعالم الألعاب الإلكترونية، سواء باللعب والدخول في المنافسات الكبيرة، أو من خلال تأسس فرق رياضية أو حضور أكبر الأحداث العالمية. ففي هذا المقال سوف نعرف الكثير حول نشاطات أشهر لاعبي كرة القدم في مجال الرياضات الإلكترونية.

ازدهار الألعاب الإلكترونية

ظهرت الألعاب الإلكترونية منذ عدد ليس بقليل من السنوات، وأصبح لها الكثيرين من المحبين الذين لا يمكن أن يمر عليهم يوم بدون اللعب. لكننا نلاحظ في السنوات الأخيرة بالذات سرعة نمو وانتشار وازدهار الألعاب الإلكترونية في شتى أرجاء العالم. فالألعاب الإلكترونية لم تعد قاصرة على الترفيه والتسلية وحسب، وأنما أصبحت كيان مستقل تديره رؤوس أموال كبيرة، وتدعم أنشطته السياحة والتجارة وغيرها من المجالات الأخرى. فيجب على الجميع اليوم الاعتراف بأن مجال الألعاب الإلكترونية أصبح له شأن كبير في حاضرنا، ومن المتوقع أن يكون له شأن أعظم في المستقبل القريب جداً.

ازدهار الرياضات الإلكترونية في كل انحاء العالم

فاليوم هناك مسابقات عالمية ترعاها كبرى الشركات في العديد من الألعاب الإلكترونية، حيث يحصل الفائزون على جوائز مالية كبيرة، كما يقوم محبي متابعة الرياضات الإلكترونية بالمراهنة على تلك المسابقات العالمية. يعتبر موقع أحلى بت هو أشهر موقع مراهنات عربي على كافة البطولات الإلكترونية العالمية.

أقبال المشاهير على عالم الألعاب الإلكترونية

ظهر الكثير من المشاهير الذين ينتمون لعدد من المجالات المختلفة كالرياضة والفن في الكثير من الأحداث الخاصة بالألعاب الإلكترونية، سواء كمشاركين أو كضيوف شرف في هذه الأحداث العالمية. فنجوم الرياضة المعتزلين يحبون الظهور في أحداث يتابعها العالم كله، حتى يظلوا على تواصل مع المشجعين ومن ثم الاحتفاظ بالنجومية والشهرة. كذلك يحب نجوم الفن الدخول في مجالات أخرى لها نفس الشهرة التي يحظى بها الفن، بهدف توسيع القاعدة الجماهيرية ومشاركة جمهورهم ما يحبونه من ألعاب. على الناحية الأخرى، هناك عدد من كبار الشخصيات في مختلف مجالات الحياة هم أنفسهم يحبون الألعاب والمنافسة على البطولات الإلكترونية، فهم لا يخشون المشاركة في هذه البطولات وخصوصاً بعد أن أصبحت تلقى استحسان كبير من كل دول العالم.

أشهر الرياضيين الذين أسسوا فريق رياضية إلكترونية

هناك الكثير من لاعبي كرة القدم المعتزلين وكذلك اللذين لايزالون يلعبون كرة القدم حتى يومنا هذا قاموا بإنشاء فريق رياضية من أجل المنافسة في أكبر البطولات العالمية للرياضات الإلكترونية، ومن أشهر هؤلاء اللاعبين هم: -

دافيد بيكهام: يشارك النجم الإنجليزي المعتزل وصاحب الشهرة الكبيرة في أسهم شركة غيلد أي سبورتس، والتي تعتبر من أكبر الشركات في إنجلترا في مجال الرياضات الإلكترونية. يشارك النادي الخاص بهذه الشركة في الكثير من البطولات الهامة مثل فيفا، وCS:GO، وغيرها.

رود غوليت: أسس النجم الهولندي المعتزل رود غوليت أكادمية غوليت المتخصصة في لعبة فيفا، والمشاركة في كل المسابقات التابعة للعبة. يهتم هداف هولندا السابق بأعداد أجيال من لاعبي فيفا المحترفين القادرين على المنافسة بقوة في أي بطولة.

سيرجيو أجويرو: كان أجويرو لاعب عظيم في ملاعب كرة القدم، كما أصبح لاعب رائع أيضاً في مجال الألعاب الإلكترونية. أسس الأرجنتيني المعتزل فريق كون أثناء فترة الإغلاق الخاصة بجائحة كورونا في الأرجنتين، وهي تعتبر من أشهر الشركات المنافسة في لعبة فيفا ودوري روكت وغيرها.

دافيد دي خيا: أسس حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي دي خيا منصة ريبليز جيمنج، والذي عززها انضمام أصدقائه في مانشستر برونو فيرنانديز وخوان ماتا. يحاول دي خيا النهوض بمنصته بهدف المنافسة على كبرى المسابقات العالمية.

تيبو كورتوا: يشارك الحارس البلجيكي المخضرم ولاعب نادي ريال مدريد الإسباني في شركة دكس جيمنج الإسبانية، وهي أحد المنافسين الأقوياء في العديد من الألعاب الهامة والتي على رأسها لعبتي فيفا وأن بي ايه NBA. يدعم هذا النادي بعض اللاعبين المحترفين مثل مارك غاسول لاعب NBA الشهير.

سيزار أزبيليكويتا: قام النجم الإسباني ولاعب نادي تشيلسي الإنجليزي أزبيليكويتا بتأسيس فريق فالكونز الإسباني وذلك عام 2020. ينافس فريق سيزار في العديد من البطولات الكبرى الخاصة بألعاب فيفا وValorant، وLegends League.

جيسي لينجارد: أبدى اللاعب الإنجليزي الموهوب لينجارد اهتمام كبير بعالم الرياضات الإلكترونية، وذلك عندما قام بشراء منظمة أوداسيتي أي سبورتس، ومن ثم تغيير أسمها إلى JILINGZ Esports. تشارك منظمة لاعب نادي نوتنجهام فورست في بطولات بارزة مثل هالو وأبيكس.

كاسيميرو: أسس نجم مانشستر يونايتد الإنجليزية فريق كاسي أي سبورتس، وذلك أثناء تواجده في نادي ريال مدريد الإسباني. تنافس الأكاديمية الخاصة باللاعب الإنجليزي في عدد من الألعاب المحببة للجميع مثل فالورانت، وسي أس: جو، وبالطبع لعبة فيفا الشهيرة.

فيرجيل فان دايك: يشارك نجم منتخب هولندا ونادي ليفربول الإنجليزي فان دايك في منظمة تيندرا أي سبورت، وذلك منذ عام 2022. فبعد النجاح الذي حققته الشركة في مجال الألعاب الإلكترونية منذ تأسيسها عام 2019، شجع المدافع الدولي على دعم الشركة والعمل على تطويرها من أجل المنافسة بشكل أكبر على البطولات العالمية؛ حيث تشارك الشركة في كبرى البطولات الخاصة بألعاب فيفا وروكت ليخ وفورتنايت، وغيرها.

مواضيع قد تهمك