شريط الأخبار

الكشف عن اسم حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

الكشف عن اسم حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2023
كرمالكم :  

يهتم الناس كثيراً في الفترة الحالية بحكام المباريات، ولا سيما المباريات الهامة. فهم يرون أن حكام المباريات يكونون مؤثرين في سير المباراة ونتيجتها. فكل حكم له شخصيه وطريقة في إدارة المباريات تختلف عن باقي الحكام، لذلك ليس من الغريب أن نرى إزدياد عمليات البحث على الإنترنت حول هوية الحكام في المباريات الهامة.

ولهذا السبب سوف نقوم بكشف هوية الحكم لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا ومعلومات هامة عنه، بالإضافة الى بسرد الكثير من المعلومات الهامة حول مباراة مانشستر سيتي وإنترميلان، والتي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة بفارغ الصبر.

 موعد ومكان نهائي دوري الأبطال 2023

ينتظر محبي كرة القدم في العالم كله يوم 10 يونيو بفارغ الصبر والذي تُقام فيه المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ونادي إنترميلان الإيطالي. سوف تُقام المباراة على ملعب أتاتورك في العاصمة التركية إسطنبول، حيث يسع هذا الملعب إلى قرابة 75 ألف متفرج. الجدير بالذكر أنه سبق لهذا الملعب استضافة المباراة النهائية لنفس البطولة 2005، كما كان من المقرر أن يستضيف أخر نسختين من نهائي دوري الأبطال لكن جائحة كورونا منعت ذلك.

حكم مباراة مانشستر سيتي وإنترميلان

الحكم البولندي سيمون مارتشينياك

قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتعيين طاقم بولندي لإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا موسم 2023. بقيادة الحكم الدولي شيمون مارتشينياك كحكم ساحة، بجانب باويل سوكولنيكي وتوماس ليستكيفيس كحكام راية، بالإضافة إلى الحكم إستفان كوفاكس كحكم رابع. أما حكم الفار فسوف يكون توماسز كوياتكوفسكي. فهم مجموعة من أفضل الحكام على الساحة في الوقت الحالي، والقادرين على الخروج بالمباراة إلى بر الأمان تحكمياً، ومساعدة الفريقان على لعب كرة قدم جميلة.

يبلغ شيمون مارتشينياك من العمر 42 عاماً، وهو حكم دولي منذ 2011. فمنذ بداية عام 2014 بدأ الحكم الدولي المولود في مدينة بوتسك البولندية بتحكيم المباريات الهامة في تصفيات أوروبا الخاصة بالأندية والمنتخبات. حكم شيمون العديد من المباريات الهامة مثل نهائي بطولة السوبر الأوروبي عام 2018 بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.، ونهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا عام 2022. شارك الحكم الدولي في تحكيم بطولتي كأس عالم وهما 2018 و2022. في عام 2023 حصل شيمون على جائزة أفضل حكم في العالم وذلك من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم؛ لذلك من الطبيعي أن نرى اسناد المباريات الهامة لهذا الحكم المتميز.

التوقعات الخاصة بمباراة في المطلق

 من الصعب جداً توقع الفائز بالمباريات النهائية لأي بطولة، فدائماً ما يكون للمباريات النهائية ظروف وحسابات خاصة تختلف عن كل مباريات البطولة. بالفعل يمتلك الناديان دوافع كبيرة للغاية للفوز بالبطولة الأهم في أوروبا، فالإنتر يود أن يعود على إلى منصات التتويج في أوروبا بعد غياب دام لسنوات طويلة كان فيهم أداء النادي ضعيف جداً، أما السيتي فيسعى جاهداً للحصول على أول بطولة دوري أبطال في تاريخه وهو هدف يسعى إليه النادي منذ سنوات طويلة. فكلا الناديان المتميزان لديهما الدوافع القوية للفوز، وجماهير كل فريق تنتظر أن ترى فريقها يرفع الكأس يوم 10 يونيو.

على أرض الواقع، يستطيع الفريقان حسم هذه المباراة لصالحهم، فطريقة لعب الإنتر تعتمد على الدفاع القوي واللعب على الهجمات المرتدة السريعة؛ والتي يتميز بها الطليان. أما السيتي فيلعب بطريقة الاستحواذ ومحاصرة الخصم حتى بلوغ الشباك. وبحسب موقع كازينو العرب فأن توقعات نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 تصب في صالح السيتي، فهم يرون أن هذا الفريق سوف يكون قادر على حسم هذه المباراة لصالحه عن طريق الهجوم القوي الذي يتمتع به الفريق والقادر على اختراق القواعد الدفاعية لنادي إنترميلان بفضل اللاعبين أصحاب المهرات الكبيرة والقدرات التهديفية المتميزة داخل فريق السيتي.

القنوات الناقلة لمباراة السيتي والإنتر

مما لا شك فيه أنه لا يمكن تفويت فرصة مشاهدة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام. فسوف يكون أمامك أكثر من طريقة لمشاهدة مباراة السيتي والإنتر. أول هذه الطرق من خلال مجموعة قنوات بين سبورت القطرية، والتي تنقل المباراة على شاشات التلفاز بصورة حصرية لكل الدول العربية. كما يمكنك أيضاً متابعة هذه المباراة المرتقبة من خلال الإنترنت، فهناك أكثر من موقع يقوم بنقل المباريات على الإنترنت بأكثر من جودة تناسب جميع باقات الإنترنت، كما تقوم مواقع المراهنات الرياضية بعمل بث مباشر مجاني للمراهنين على تلك المواقع. في كل الأحوال عليك إلا تفوت هذه المباراة التي من المؤكد أنها سوف تكون في قمة الأثارة والتشويق.

الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا

في الواقع، تعتبر جوائز بطولة دوري أبطال أوروبا من أكبر الجوائز التي تحصل عليها الأندية في أوروبا، فهي أكبر بطولة أوروبية للأندية في القارة العجوز. يحصل بطل دوري أبطال أوروبا على جائزة كبيرة تقدر بعشرين مليون يورو، كما يحصل الوصيف على مبلغ مالي قدره 15 مليون يورو. هذا ليس كل شيء، لأن الفرق التي وصلت إلى نصف النهائي تحصل على 12.5 مليون يورو، بينما تحصل الأندية المشاركة في دول الثمانية على 10.6 مليون يورو، كذلك تحصل الفرق المتأهلة لدور الستة عشر على 9.6 مليون يورو. على الناحية الأخرى تحصل جميع الأندية المشاركة في دوري الأبطال على مبالغ مالية جيدة.

استمتع بالمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا وتوقع الفائز بالبطولة الأوربية!

 

مواضيع قد تهمك