شريط الأخبار

الجمعية الأردنية للماراثونات تحتفل بختام مميز لسباق السيدات 2023 بحضور ورعاية الأميرة دانا فراس

الجمعية الأردنية للماراثونات تحتفل بختام مميز لسباق السيدات 2023 بحضور ورعاية الأميرة دانا فراس
كرمالكم :  
عمّان، الأردن (تموز 2023) احتفلت الجمعية الأردنية للماراثونات باختتام فعاليات النسخة الثانية لسباق السيدات تحت شعار "اركضي عشانك " وذلك يوم الجمعة الموافق 14 تموز 2023 بنجاح وحضور كبير.
والذي أقيم بصبغة نسائية متكاملة بحضورعدد من الشخصيات وعلى رأسهم الأميرة دانا فراس وكل من الاميرات هيا فراس والاميرة صفا فراس وعدد من كبار الزوار والحضور بالإضافة إلى ناشطات من المجتمع فيما استضافت الجمعية الأردنية للماراثونات الفنانة الأردنية غادة عباسي ودبكة امانة عمان وفرقة القوات المسلحة لتحيي حفل الإختتام مما ساعد على إضافة الأجواء الحماسية المميزة والذي شهد حضور نحو1000 مشاركة.
وشهدت نسخة العام لهذا السباق مشاركة واسعة والذي يتكون من فئتين: 2.6 كم و5.2 كم تشجيعاً للمرأة من كافة الفئات العمرية سواء كن محترفات، هاويات، رياضيات أو محبّات لرياضة المشي، ليحتفل بالمرأة الأردنية ويكون مبادرة فريدة من نوعها لتمكين المرأة مركِزاً على أهمية الرياضة في الحياة اليومية.
واختتم السباق في حدائق الحسين ثم تبعها حفل التتويج حيث قامت سمو الأميرة دانا فراس والآنسة لينا الكرد المدير العام للجمعية الأردنية في تكريم الفائزات من مختلف فئات السباق.
وكانت نتائج السباق كالتالي:
سباق 2.6 كم فئة 8-14 عام
المركز الأول ملاك أبو سالم (150 دينار)، المركز الثاني سلمى البلبيسي (100 دينار)، المركز الثالث كينزا مدهون (50 دينار)
سباق الفئة العمرية 2.6 كم للفئة 15 عام فما فوق
المركز الأول هيا سعيد Trophy، المركز الثاني فاطمة خفاش Trophy، المركز الثالث نهلة ياسين Trophy
سباق 5.2 كم فئة 15-25 عام
المركز الأول هبة حمود (250 دينار)، المركز الثاني امل صباح (150 دينار)، المركز الثالث عبير الاصفر (100 دينار)
سباق 5.2 كم فئة أكبر من 26 عام
المركز الأول هانويا حسب الله (250 دينار)، المركز الثاني لين أبو جبارة (150دينار)، المركز الثالث سولين جورج (100دينار)
سباق الفئات العمرية 5.2 كم للفئة أكبر من 40 عام
المركز الأول اشواق بدران Trophy، المركز الثاني رولا العزة Trophy، المركز الثالث اريج الحسني Trophy
سباق 5.2 كم فئة الإعاقة البصرية
المركز الأول نور مصلح (150 دينار)، المركز الثاني الاء أبو خضرة (100 دينار)، المركز الثالث سيدرا الصقري (50 دينار)
كما تم تقديم جوائز للفائزات من شركة ريتشموند ومختبر ذا لاب فحوصات مجانية.
وقد عبرت الآنسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات عن سعادتها بنتائج النسخة الثانية لسباق هذا العام، قائلة: "نفخر في الجمعية الأردنية للماراثونات بأن نحتفل بهذه الفعالية الرياضية المميزة لما لها الكثير من التوجهات الخيرية.
واختتمت حديثها بشكرها لرعاية سمو الاميرة دانا فراس وللداعمين والشركاء من المؤسسات الوطنية والشركات الخاصة من كافة القطاعات، والمتطوعين الذين كان لهم الأثر في نجاح التحضيرات اللوجستية لهذا الحدث الرياضي الأكبر في عمان ، وأضافت: "ولا يسعني سوى أن أتقدم بالشكر ل UNWOMEN لتعاونها وايضا الجمعيات الخيرية لمشاركتها في البازارات لمنتجات يدوية وحرفية والأعمال الصغيرة التي حظيت بإقبال كبيرمن الموجودين، وكذلك التبرع من وزارة التنمية الاجتماعية ب 120 طفل من دور الرعاية للمشاركة بالسباق مجانا، بالإضافة إلى الجهات الرسمية من الشريك الاستراتيجي أمانة عمان، الأمن العام، قوات الدرك، عمال الوطن الذين حرصوا على تقديم السباق بشكله النهائي المميز. والشركاء الإعلاميين الذين آمنوا برؤية الجمعية الأردنية للماراثونات مثنيةً على جهودهم المتواصلة التي مكّنت الجمعية الأردنية للماراثونات من تحقيق هذه المبادرة التي تحتفي بالمرأة الأردنية وتركز على جعل الرياضة أسلوب حياة للجميع.
وتلاها فعاليات حفل التتويج للفائزين وايضا تتويج فئة الكفيفين التي شاركت للمرة الأولى في سباق السيدات 2023 التي حضرها كبار الشخصيات من الداعمين.
شاهد  الصور:

مواضيع قد تهمك