شريط الأخبار

الوحدات بطلا لكأس السوبر للمرة الـ15 بعد التفوق على الفيصلي

الوحدات بطلا لكأس السوبر للمرة الـ15 بعد التفوق على الفيصلي
كرمالكم :  
حقق نادي الوحدات بطولة كأس السوبر للمرة الـ15 في تاريخه، مساء الجمعة، بعد تجديد الفوز على الفيصلي في مباراة الإياب على ملعب عمّان الدولي، بهدف نظيف.
وسجل هدف الوحدات الوحيد سيدرك هنري في الدقيقة التاسعة، وكان الوحدات حقق الفوز ذهابا بهدفين لواحد.
وخاض الوحدات اللقاء بصفته حاملا للقب كأس الأردن، أما الفيصلي فهو بطل الدوري الأردني للمحترفين.
وهذه هي النسخة الـ40 من بطولة كأس السوبر، واعتمد اتحاد كرة القدم نظاما جديدا للبطولة بإقامتها على شكل مباراتين (ذهابا وإيابا) للمرة الأولى.
ويحمل الفيصلي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بقلب كأس السوبر 17، مقابل 15 للوحدات، و3 للرمثا ومرتين لشباب الأردن ومرة واحدة لكل من الجزيرة والحسين إربد والأهلي، علما بأن المسابقة انطلقت في العام 1981.
وفي لقاء الذهاب، قلب الوحدات تأخره أمام الفيصلي في الشوط الأول بهدف إلى فوز بهدفين، حيث افتتح الفيصلي التهديف عبر مهند خير الله في الدقيقة 19، لكن أنس العوضات عادل النتيجة في الشوط الثاني في الدقيقة 62، ثم أحرز يوسف أبو جزر هدف الفوز في الوقت بديل الضائع.
وبحسب تعليمات البطولة، يفوز باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط في مجموع المباراتين، وفي حال التساوي بعدد النقاط يفوز باللقب الفريق الذي له أكبر فارق أهداف دون تطبيق قاعدة الهدف المسجل على أرض الفريق المنافس، على أن يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة لحسم النتيجة في حال استمرار التعادل، على ما ذكر اتحاد كرة القدم.
وخصصت للمباراة أكثر من 14 ألف تذكرة، أعلن الاتحاد عن نفادها قبل يومين من بدء اللقاء، علما بأن تذاكر المباراة وزعت مناصفة بين جماهير الفريقين.

مواضيع قد تهمك