شريط الأخبار

عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة

عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة
كرمالكم :  

استضافت جامعة عمان الأهلية يوم أمس السبت 18 / 11 / 2023 على مسرح الأرينا "النسخة الرابعة من مسابقة الروبوتات" بعنوان: 4TH Fire Fighting Robot Contest

وذلك بالتعاون مع وحدة الروبوتات والأتمتة في الأردن: IEEE RAS JORDAN CHAPTER

حيث شارك بالمسابقة (18) فريقاً من مختلف الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، وتهدف المسابقة لمحاكاة عملية إطفاء الحريق وإنقاذ المدنيين باستخدام الروبوتات، كما تحفز المسابقة الطلبة على الابتكار والإبداع في مجال الروبوتات.

وقد رحب الأستاذ الدكتور جمال النابلسي عميد كلية الهندسة والدكتور مصطفى رشيد نائب العميد للشؤون الأكاديمية بالفرق المشاركة ولجان التحكيم وكذلك باللجان التنظيمية لهذه الفعالية.

وأشادا بإنجازات الطلبة من خلال ما يحققونه من نتائج متقدمة في المسابقات المحلية والتي تعكس قوة الملف الذي تقدمت به الجامعة لاستضافة هذه المسابقة.

وأشار النابلسي الى ان الجامعة تدعم هذه المسابقات والمشاركة فيها وخاصة انها من مهن المستقبل الهامة في مجال الروبوتات، وتشكيل الفرق للمنافسة والاحتكاك مع الطلبة في الجامعات الأردنية مما يراكم الخبرات لدى الطلبة ويحفّز فرقا مستقبلية تكون قادرة على الإبداع والابتكار في هذا المجال مشيداً بجهود اللجان التنظيمية لهذه الفعالية.

وقد تنافست الفرق على خمس جوائز كانت نتيجتها موزعة على النحو التالي:

1-فاز بالمركز الأول: فريقHysteriaمن جامعة عمان الأهلية.

2-فاز بالمركز الثاني: فريقSLRمن جامعة الطفيلة التقنية.

3-فاز بالمركز الثالث: فريقCircuit Breakersمن جامعة عمان الأهلية.

*كما حصل فريقHysteriaمن جامعة عمان الأهلية وفريقTufan Justمن جامعة العلوم والتكنولوجيا على جائزة أفضل برمجة مناصفة، وحصل فريقNemaمن جامعة اليرموك على جائزة أفضل تصميم ميكانيكي.

مواضيع قد تهمك