شريط الأخبار

"مستقبل الأيتام" يقدم منحاً تعليمية لـ 130 طالباً جامعياً

مستقبل الأيتام يقدم منحاً تعليمية لـ 130 طالباً جامعياً
كرمالكم :  

قدم صندوق الأمان لمستقبل الأيتام منحا دراسية لـ 130 طالبا تم قبولهم العام الدراسي الحالي في 9 جامعات حكومية.
وشملت المنح بحسب بيان للصندوق اليوم الاثنين، جميع محافظات المملكة بالتخصصات الطبية والهندسية واللغات والرياضة والفقه والأصول وقطاع تكنولوجيا المعلومات والعلوم المختلفة، وبلغت نسبة الإناث الحاصلات على المنحة 50 بالمئة من المجموع الإجمالي.
وقال مدير البرامج في الصندوق طارق الخرابشة، إن اختيار المرشحين للمنحة التعليمية أخذ بعين الاعتبار الحالة الاجتماعية والاقتصادية والأكاديمية للمتقدمين بما يضمن اختيار المستفيدين بأعلى معايير الدقة والشفافية.
وأشار إلى أن الطلاب المقبولين يحصلون على منحة تعليمية كاملة تغطي رسوم الساعات الدراسية والتسجيل لمرحلة البكالوريوس، إضافة إلى الاستفادة من دورات تدريبية في مجالات عدة وبما يسهم في بناء قدرات المستفيدين وتأهليهم ليصبحوا أفرادا منتجين في المجتمع.
وكان الصندوق أعلن في تشرين الأول الماضي عن فتح باب استقبال الطلبات للاستفادة من المنح التعليمية لمرحلة البكالوريوس للشباب والشابات الأيتام من مختلف المحافظات وفقاً لشروط وأحكام تم نشرها على الموقع الإلكتروني له.
يذكر أن الصندوق تأسس عام 2006 بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله كجمعية خيرية غير ربحية، تهدف من خلال برامج التعليم والتأهيل إلى تأمين مستقبل أفضل للأيتام.
واستفاد من الصندوق منذ تأسيسه حتى الآن 4846 يتيماً من جميع المحافظات، وتخرج منهم 3383.

مواضيع قد تهمك