شريط الأخبار

هل نجحت المقاطعة... شركة "بوما" العالمية تعلن التوقف عن رعاية المنتخب الإسرائيلي

هل نجحت المقاطعة... شركة بوما العالمية تعلن التوقف عن رعاية المنتخب الإسرائيلي
كرمالكم :  

كشفت صجيقة /يسرائيل هيوم/ العبرية، اليوم الثلاثاء، أن شركة "بوما العالمية للأحذية الرياضية، ستنهي اتفاقية الرعاية مع فريق كرة القدم الإسرائيلي العام المقبل".

وبحسب الصحيفة، ادعت الشركة الألمانية، أنه "تم اتخاذ القرار بالفعل في العام الماضي، ولا علاقة له بدعوات مقاطعة المستهلكين التي جاءت من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين في أعقاب الحرب".

وقالت الصحيفة: إنه "عندما تم توقيع الاتفاق بين بوما والمنتخب الوطني في عام 2018، انطلقت حملة عبر الإنترنت تدعو إلى مقاطعة الشركة، جيث اتهم النشطاء الشركة بدعم المستوطنات الإسرائيلية".

واشارت الصحيفة إلى أنه في الأسابيع الأخيرة، أصبحت متاجر العلامة التجارية في العديد من المدن الغربية محور الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

وزعمت الصحيفة أن قرار "بوما، بالتوقف عن رعاية  المنتخب الإسرائيلي تم اتخاذه لأسباب مالية، وفقًا لأشخاص مطلعين على المناقشات الداخلية للشركة والذين قالوا إن ذلك جزء من استراتيجية أوسع لتصبح أكثر انتقائية في التسويق الرياضي".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم السابع والستين على التوالي، بمساندة أمريكية وأوروبية، وتقصف طائراته منازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوسهم، وتمنع عنهم الغذاء والدواء والماء والوقود، ما أدى لارتقاء 18 ألفا و205 شهداء، إضافة إلى 49 ألفا و645 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية..

مواضيع قد تهمك