شريط الأخبار

جامعة البلقاء: بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الشتوية الأربعاء

جامعة البلقاء: بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الشتوية الأربعاء
كرمالكم :  

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية / رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) أحمد العجلوني، عن استكمال كل الإجراءات لبدء فعاليات الامتحانات النظرية للدورة الشتوية 2024 للامتحان الشامل، والتي ستجري خلال الفترة من 3 كانون الثاني 2024 ولغاية 10 كانون الثاني 2024، وفقاً للبرنامج المعلن على الموقع الرسمي لوحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية.

وبحسب بيان صادر عن الجامعة، سيتقدم لهذه الامتحانات 6319 طالب وطالبة، من 53 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها الجامعة، حيث إنه من المتوقع أن يتقدم 5035 طالب وطالبة للورقة الأولى الأربعاء، و5023 طالب وطالبة للورقة الثانية السبت، و5760 طالب وطالبة للورقة الثالثة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 9 كانون الثاني و10 كانون الثاني 2024.

وأضاف العجلوني أن الطلبة سيتقدمون للامتحانات في هذه الدورة وفقا لـ 90 برنامجا دراسيا، وأن الامتحانات النظرية محوسبة بالكامل؛ وقد تم اعتماد 19 قاعة للامتحان النظري موزعة على 15 مركزا للامتحانات النظرية منتشرة في جميع المحافظات، ويشرف على هذه الامتحانات أكثر من 425 موظفا من العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الوطنية.

وفرغت وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة من تصحيح إجابات الطلبة في الامتحانات العملية المحوسبة ومعالجة نتائجها وتدقيقها ومطابقتها وإدخالها إلى نظام الامتحان الشامل المحوسب، وكانت هذه الامتحانات قد انعقدت خلال الفترة من 11 كانون الأول إلى 9 من الشهر ذاته، وتقدم إليها 4434 طالب وطالبة، وفق البيان.

وتوقع العجلوني أن يتم إعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الشتوية 2024، نهاية الشهر الحالي بعد المصادقة عليها واعتمادها من قبل اللجنة العليا للامتحانات ومجلس عمداء الجامعة.

المملكة

مواضيع قد تهمك