شريط الأخبار

حزب الله: نصرالله يستقبل وفدا من حماس برئاسة خليل الحية

حزب الله: نصرالله يستقبل وفدا من حماس برئاسة خليل الحية
كرمالكم :  

أعلن "حزب الله" اللبناني، الثلاثاء، أن أمينه العام حسن نصر الله استقبل وفدا من حركة "‏حماس" برئاسة نائب رئيسها في غزة خليل الحية.

وقال الحزب في بيان غبر تلغرام: "استقبل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وفدًا قياديًا من حركة ‏حماس برئاسة خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة".

وأضاف أن نصرالله استعرض مع الوفد "آخر الأوضاع والتطورات على المستوى الميداني في قطاع غزة ‏والضفة الغربية وجبهات الإسناد المتعددة"، في إشارة إلى المواجهات مع إسرائيل في عدد من البلدان أبرزها جنوب لبنان، واليمن حيث تتواصل هجمات الحوثيين على سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية "دعمًا لغزة".

وجاء في البيان أيضا أن الجانبين "استعرضا كذلك مجريات المفاوضات القائمة من أجل ‏التوصل إلى وقف العدوان على غزة وتحقيق شروط المقاومة التي تخدم القضية ‏الفلسطينية والشعب الفلسطيني".‏

ويعد هذا اللقاء الأول بين نصر الله والحية بعد مقتل القيادي في "حماس" صالح العاروري بغارة إسرائيلية مطلع العام 2024، استهدفت اجتماعا لقادة من الحركة في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، والثاني منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وفي 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، استقبل نصر الله، الحية على رأس وفد من الحركة ضم أسامة ‏حمدان، عضو المكتب السياسي لحماس وممثلها في لبنان‏، وفق وسائل إعلام لبنانية.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

مواضيع قد تهمك