شريط الأخبار

وصول درجة الحرارة إلى 48 مئوية في العقبة الجمعة

وصول درجة الحرارة إلى 48 مئوية في العقبة الجمعة
كرمالكم :  

أعلن موقع طقس العرب، تسجيل درجة حرارة قيمتها 48 درجة مئوية في مدينة العقبة، الجمعة، في ظل استمرار تأثر الأردن بموجة حارة ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وكانت أعلى درجة حرارة اليوم سُجّلت حتى الساعة الرابعة مساء بحسب شبكة محطات مركز طقس العرب وبيانات إدارة الأرصاد الجوية الأردنية في العقبة بواقع 48 درجة مئوية.

وسُجلّت درجة حرارة 39 مئوية في الأحياء الشرقية من العاصمة عمّان، كما تجاوزت 40 درجة مئوية في الزرقاء والمفرق.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف، ومن خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، ومن خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، ومن خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب التقرير، تبقى درجات الحرارة العظمى يوم السبت، أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (8-9) درجات مئوية، وتبقى الأجواء جافة وحارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويستمر الأحد، تأثير الموجة الحارة على المملكة، وتكون الأجواء جافة وحارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتبقى الاثنين الأجواء جافة وحارة في أغلب المناطق، وحارة جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

مواضيع قد تهمك