شريط الأخبار

برعاية ملكية سامية.. إفتتاح مهرجان جرش بدورته 38 تحت شعار “ويستمر الوعد”

برعاية ملكية سامية.. إفتتاح مهرجان جرش بدورته 38 تحت شعار “ويستمر الوعد”
كرمالكم :  

أعلنت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثامنة والثلاثين عن موعد انطلاق المهرجان، والذي سيقام تحت الرعاية الملكية السامية.

وأوضح البيان الصادر عن إدارة المهرجان أن فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين ستنطلق في الفترة من 24 /7/ 2024 وحتى 4 /8/ 2024 في مدينة جرش الأثرية، والتي تعتبر واحدة من أبرز المواقع الأثرية في الأردن والمنطقة.

وأشارت إدارة المهرجان إلى أن حفل الافتتاح الرسمي سيقام على المسرح الشمالي في المدينة الأثرية، وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء الموافق 24 /8/ 2024. ومن المتوقع أن يشهد حفل الافتتاح حضوراً كبيراً من الشخصيات الرسمية والثقافية والفنية، بالإضافة إلى جمهور واسع من محبي الفن والثقافة. وأكدت إدارة المهرجان أن الدورة الجديدة ستتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي تستهدف جميع الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية والتي ستتضمن دعما مباشرا لاهلنا في غزة.

ومن بين الفعاليات المقررة، فقرات غنائية مقننه و عروض مسرحية وندوات ثقافية ومعارض فنية، إضافة إلى عروض فلكلورية وأمسيات شعرية. كما أضافت الإدارة أن برنامج المهرجان يتضمن مشاركة مجموعة من الفنانين المحليين والعرب والعالميين، الذين سيقدمون عروضاً فنية متميزة تعكس التنوع الثقافي والفني.

وأكدت الإدارة أن المهرجان يسعى الى تدعيم الحركة السباحية في منطقة جرش الاثرية والمناطق الاردنية الاخرى و ايضا إلى تعزيز التواصل الثقافي والفني بين الشعوب، وتسليط الضوء على التراث الثقافي الأردني والعربي. وأعربت إدارة المهرجان عن شكرها وتقديرها لجميع الجهات الراعية والداعمة للمهرجان، والتي تساهم في إنجاح هذا الحدث الثقافي الكبير.

وأشارت إلى أن المهرجان يُعد فرصة مهمة لترويج السياحة الثقافية في الأردن، وإبراز مدينة جرش كواحدة من أهم الوجهات السياحية والثقافية في المنطقة.

وفي الختام، دعت إدارة المهرجان الجمهور للحضور والمشاركة في فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين، والاستمتاع بالعروض والأنشطة المتنوعة التي يقدمها المهرجان، مؤكدة أن الدخول إلى معظم الفعاليات سيكون مجانياً.

مواضيع قد تهمك