شريط الأخبار

حدث بالهيئة العامة لـ كابيتال بنك.. مطالبة باسم السالم باعادة (930) الف دينار واسترداد ما تقاضاه مجلس الادارة- وثائق

حدث بالهيئة العامة لـ كابيتال بنك.. مطالبة باسم السالم باعادة (930) الف دينار واسترداد ما تقاضاه مجلس الادارة وثائق
كرمالكم :  

* سلسلة من التراجع لارباح البنك السنوية لعام 2019 والربع الاول للعام 2020 

* سؤال معلق.. لماذا تم تغيير الرئيس التنفيذي السابق علاء قمصية رغم الفترة القصيرة على استلامه المنصب؟

* رواتب ومكافأت 14 موظفا من الادارة العليا بلغت 2.6 مليون دينار!

خاص- مروة البحيري

لم يمنع انعقاد الهيئة العامة لكابيتال بنك (بنك المال الاردني) عبر الاتصال المرئي الالكتروني من توجيه انتقادات حادة الى مجلس الادارة وصلت الى مطالبة أحد المساهمين لرئيس المجلس باسم السالم باعادة مبلغ (930) الف دينار تقاضاها رواتب واتعاب عن العام الماضي اسوة بقرار البنك المركزي عدم توزيع ارباح على المساهمين متسائلا (لماذا لا يتم استردادا ما تم دفعه لرئيس واعضاء مجلس الادارة عن 2019)؟!

كما طرح تساؤلات حول مكافأت واتعاب مدير كابيتال انفست والبالغ مجموعها أكثر من 307 الاف دينار العام 2019 وكم كانت الارباح المتوقعة والفعلية في كابيتال انفست في 2019..؟

ولكن السؤال الذي لم يجد جوابا شافيا دار حول تغيير الرئيس التنفيذي السابق علاء قمصية رغم عدم اكماله سوى فترة قصيرة!؟

كما جرت تساؤلات حول وضع البنك الاهلي بالعراق وهل للبنك اية ودائع بالعملة الصعبة بالعراق وهل تم عكس المخصصات التي تم أخذها من السنوات السسابقة على ودائع بنك المال بالعراق.

ويذكر ان ارباح كابيتال بنك  شهدت سلسلة من التراجع في العام 2019 والربع الاول من العام 2020.. وبلغت ارباح البنك السنوية للعام الماضي 28.8 مليون دينار مقابل 30 مليون دينار للعام 2018 كما تراجعت الارباح للربع الاول من العام الحالي الى (6) مليون دينار مقابل (8.1) مليون دينار للفترة ذاتها من العام 2019.

وتقاضى رئيس مجلس الادارة باسم السالم مبلغ 930 الف دينار توزعت كالاتي (925.4) الف دينار بدلات واتعاب و(5) الاف دينار مكافأة بينما بلغت رواتب ومكافأت 14 موظفا من الادارة العليا 2.6 مليون دينار كان نصيب الاسد فيها للمدير التنفيذي "السابق" علاء قمصية بمبلغ (440) الف دينار... شاهد

 

 

مواضيع قد تهمك