شريط الأخبار

بعد فاجعة "الاسراء".. أزمة جديدة تضرب جامعة البترا والطلبة يناشدون!؟

بعد فاجعة الاسراء أزمة جديدة تضرب جامعة البترا والطلبة يناشدون
كرمالكم :  

خاص- لا تزال دائرة الجدل في بعض الجامعات الخاصة بالاردن تتسع وتلتهب وسط اتهامات بتحول التعليم الى تجارة تقوم على  حساب الارباح والخسائر وتدمر تطلعات وآمال الطلاب وحلمهم في التعليم والحصول على شهادة تكون ثمرة جهدهم وعنائهم ونهاية لرحلة العذاب في جمع تكاليف واقساط هذه الجامعات.

وبعد الحادثة المؤسفة في جامعة الاسراء والتي راح ضحيتها طالب انهى حياته حرقا تطل أزمة جديدة ولكن هذه المرة من جامعة البترا التي انتفض طلبتها مطلقين هاشتاق " #تخفيض_رسوم_الفصل_جامعة_البترا " سيما بعد قرارات التعليم العالي بالدراسة عن بعد.

بعض الطلبة في منشورات رصدتها كرمالكم لوحوا الى اجراءات أشد تبدأ بكتابة عريضة بمطالباتهم والتوجه الى عمادة شؤون الطلبة.. متسائلين بالوقت ذاته عن سبب استيفاء مبالغ مقابل الخدمات واستخدام المرافق في ظل دراسة "اون لاين".

طلبة البترا طالبوا ان تحذو جامعتهم  حذو جامعات خاصة اخرى قامت بتخفيض رسوم الساعات ومراعاة ظروف الطلبة وذويهم في هذه الازمة التي يعيشها العالم أجمع.

ووسط هذا الضجيج وهذه المناشدات والمطالبات يحاول اتحاد طلبة جامعة البترا ان يحتوي الازمة من خلال تعهدات بالتواصل مع الادارة لمنع تفاقم الامور والتفاهم من خلال قنوات الحوار والقانون.

وفي معلومات وصلت الى كرمالكم ولم يتسنى التأكد منها يعتزم عدد من طلاب جامعة البترا بالانتقال من الجامعة والتوجه الى جامعات خاصة أخرى تراعي ظروف الطلبة بعد اتهامات لادارة الجامعة ومالكيها بعدم ابداء اي تعاون مع الطلاب او فتح قنوات للحوار معهم او الاصغاء لهم..

مواضيع قد تهمك