شريط الأخبار

79 إصابة بكورونا في “إربد الميداني” منهم 28 بالعناية الحثيثة

79 إصابة بكورونا في “إربد الميداني” منهم 28 بالعناية الحثيثة
كرمالكم :  
تضاعف عدد مصابي كورونا في مستشفى اربد الميداني إلى 79 حالة مؤكدة مصابية بالفيروس بعد أن كان الرقم قبل أسبوع 34 إصابة، وفق مدير المستشفى الدكتور عماد أبو اليقين.
وقال أبو اليقين لـ "الغد” أن عدد الأشخاص الذين ادخلوا إلى غرف العنية الحثيثة في المستشفى 28 حالة.
وسجلت في محافظة اربد أمس، 605 منها 48 في الرمثا إصابة بفيروس كورونا المستجد.
وأوضح أن أرقام الحالات في ارتفاع مستمر منذ بداية الأسبوع الحالي، مؤكدا أن الكوادر الطبية والتمريضية تقوم بالإشراف على حالات المصابين لحين الشفاء التام.
وأشار إلى مغادرة المستشفى 7 أشخاص بعد أن تشافوا من الفيروس بشكل تام وتم نصحوا بحجر أنفسهم في منازلهم ل10 أيام كإجراء احترازي.
وأشار إلى أن المستشفى الميداني الذي يبلغ عدد أسرته 300 سرير منها 48 سرير عناية حثيثة مجهز بجميع الأجهزة الطبية للتعامل مع إصابات كورونا.
ولفت إلى انه تم تعيين زهاء 700 طبيب وممرض وفني مختبرات وأشعة للعمل في المستشفى الميداني، إضافة إلى وجود فريق متخصص من الأطباء النفسيين للتعامل مع مرضى كورونا.
وأكد أبو اليقين انه تم تخصيص ممرض أو ممرضه لكل مصاب كورونا كمرافق معه للقيام بخدمة المريض وخصوصا وانه لا يسمح بأي مرافق للمريض أو حتى الزيارة.
وأوضح أبو اليقين انه لا يوجد أي نقص في الأجهزة والمعدات في المستشفى أو الكوادر الطبية، مؤكدا أن الكادر الطبي والتمريضي يقومون بواجبهم بأكمل وجه تجاه المرضى في المستشفى.

مواضيع قد تهمك