شريط الأخبار

الملك: النشميات يرفعن رأسنا كل يوم

الملك النشميات يرفعن رأسنا كل يوم
كرمالكم :  
حيّا الملك عبدالله الثاني المرأة الأردنية في مختلف المواقع، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم، معبراً عن فخره بها سواء في المؤسسات الرسمية أو القطاع الخاص أو مع أسرتها.
وأعرب، خلال لقائه عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم الاثنين سيدات أردنيات عن اعتزازه بالمرأة الأردنية، قائلا "أنتن مثال للنشميات اللواتي يرفعن رأسنا كل يوم".
ووجه الملك الشكر للسيدات اللواتي يؤدين واجبهن على أكمل وجه في خدمة الوطن، منهن الطبيبة والمعلمة والعسكرية، وأخريات يجهدن بالعمل تحت وطأة وباء كورونا، مشيدا بدور الأم الأردنية التي تربّي الأجيال وتهيئ سبل التعلم عن بعد.
ولفت إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المرأة في بناء الوطن، وهي التي تمثل نصف المجتمع، مؤكداً أهميّة تمكين المرأة الأردنية وزيادة مشاركتها في مختلف القطاعات لتحقيق طموحها وطموحاتنا.
بدورهن، أعربت السيدات عن شكرهن للملك على اللقاء ودعمه المستمر للمرأة الأردنية في مختلف المجالات. كما أكدن ضرورة بذل المزيد من الجهود لتمكين المرأة في المجتمع الأردني وزيادة مساهمتها، خصوصا في الاقتصاد.
وتطرق الحضور الذي مثل نساء أردنيات متميزات ممن برزن في قطاعات مختلفة، سواء العام أو الخاص أو التنموي أو العسكري أو العلمي أو التطوعي، إلى الأعباء الإضافية التي تواجه المرأة في خضم أزمة "كورونا"، والتأكيد على قدرة المرأة الأردنية على الموازنة بين الجانبين المهني والأسري، وتخطي مختلف العقبات.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشارة الملك للسياسات.

مواضيع قد تهمك