شريط الأخبار

مبيضين: لم أكتب مقال السيدة عائشة.. وهذه التفاصيل

مبيضين: لم أكتب مقال السيدة عائشة.. وهذه التفاصيل
كرمالكم :  
أكد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية مهند مبيضين أنه لم يقم بكتابة مقال عن أم المؤمنين السيدة عائشة.
وقال مبيضين في مقابلة مع اذاعة حسنى الأحد، إن المقال أخذ من الانترنت ووضع عليه اسم مستعار كان هو وزملاء له يستخدموه، وتم توجيه سؤال له في محكمة أمن الدولة في ذلك الحين حول الكتابة بأسماء مستعارة وكان يقوم بكتابة اسم مستعار عندما يكون هناك أكثر من مقال له، ولكن في ذلك اليوم كان له مقال واحد في مجال اختصاصه ويتعلق بنابلس في العصر العثماني وهو مجال تخصصه.
وأضاف أن نقيب الصحفيين السابق طارق المومني كان حاضراً للتحقيق، بحسب ذاكرته، وبعد ذلك تم "كفته" وتم الطلب منه الاعتراف حتى لا يتم محاكمته بقضية انتحال صفة غيره والكتابة بأسماء مستعارة وتضليل العدالة ما دفعه للاعتراف بكتابة المقال بعد ضغط.
وبين أن أحد الأشخاص وقف معه من باب الدفاع عن الحريات عرض عليه لقاء مع مسؤول الاعلام في السفارة الأمريكية البرتو فيرنانديز في ذلك الحين من أجل الهجرة لأمريكا كون حريته مهددة، ولكن مبيضين رد على صديقه لو كان لدي قضية حرية سأدافع عنها في بلدي ولن يغادر إلى الخارج، وهو غير مضطر للسفر إلى الخارج.
ولفت إلى أنه ليس كل ما يعرف يقال ولا يضره البقاء في بلده.

مواضيع قد تهمك