شريط الأخبار

الخصاونة يؤكد مكانة العراق في وجدان الملك والأردنيين

الخصاونة يؤكد مكانة العراق في وجدان الملك والأردنيين
كرمالكم :  
استقبل رئيس الوزراء بشر الخصاونة في رئاسة الوزراء، الثلاثاء، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي الذي يزور الأردن على رأس وفد برلماني.
وأكّد الخصاونة، خلال اللقاء الذي حضره وزراء والسفير العراقي لدى الأردن، "دعم الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للعراق، لافتاً إلى مكانة العراق في وجدان جلالته والأردنيين جميعاً".
ولفت، إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط الأردن والعراق، والحرص على تعزيزها في جميع مجالات التعاون، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.
وأكّد، "حرص الأردن على أمن واستقرار العراق ودعم جهوده في مواجهة ودحر قوى الإرهاب والظلام.
رئيس مجلس النواب العراقي، ثمن مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للعراق ودوره الهام والأساسي عربياً وإقليمياً ودولياً.
وأكد حرص مجلس النواب العراقي على دعم مسيرة العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى أن السلطة التشريعية تدعم وتساند كل جهد عراقي وأردني لتعزيز مسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك.
ولفت الحلبوسي، إلى أهمية تكثيف اللقاءات وتعزيز التواصل بين المسؤولين في البلدين لتعزيز التعاون المشترك الذي تنعكس نتائجه على البلدين والشعبين.
وأكد رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب العراقي، أن القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في إطار آلية التعاون الثلاثي، وفرت زخماً مهماً لتعزيز التعاون المشترك، لافتين إلى ضرورة البناء على مخرجات هذه القمم لتعزيز التعاون والتكامل بين الدول الثلاث وبما يحقق مصالحها المشتركة.
وتناول الحديث خلال اللقاء المشروعات الاستراتيجية المشتركة المنوي تنفيذها بين الاردن والعراق وأبرزها المدينة الاقتصادية على حدود البلدين ومد انبوب النفط العراقي إلى العقبة والربط الكهربائي بين البلدين، مؤكدين أهمية هذه المشروعات في ربط مصالح البلدين وزيادة حجم المبادلات التجارية بينهما.
المملكة

مواضيع قد تهمك