شريط الأخبار

الجمعية الأردنية للماراثونات تباشر تحضيراتها "آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر" للعام 2021

الجمعية الأردنية للماراثونات تباشر تحضيراتها آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر للعام 2021
كرمالكم :  
عمان - الاردن ( تشرين الثاني 2021): أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات " Run Jordan" عن بدء تحضيراتها لآيلة نصف ماراثون البحر الأحمر والذي سينطلق في محافظة العقبة داخل مشروع آيلة يوم الجمعة الموافق 3/12/2021 تحت شعار "أركض لغايات نبيلة".
وبدأ فريق عملRun Jordan بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الشريك الاستراتيجي للجمعية وبدعم من شركة واحة أيلة للتطوير، التحضيرات لكافة المسارات الخاصة بالسباق وهي مسار 21 كم ومسار 10 كم وسباق الأطفال، حيث تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية للتحضير للحدث الكبير وبالأخص سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ومحافظة العقبة والإتحاد الأردني لالعاب القوى وبدعم من ايلة، الداعم الرئيسي لنصف ماراثون البحر الأحمر.
هذا وتعلن الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح أبوابها للراغبين بالتسجيل في "آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر" من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية www.runjordan.com ، أو بزيارة موقع الجمعية الكائن في الشميساني في عمان.
ويعد آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر حدثاً رياضياً مهماً على المستويين المحلي والدولي، ويأتي تأكيداً على الإستمرار في نهج الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة وإتباع نظام حياة صحية أفضل.و نظرا للظروف الراهنة فإنه يتطلب من الراغبين بالمشاركة في آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر إبراز شهادة تلقي اللقاح (شهادة مطعوم كوفيد – 19) أو مضي 21 يوم بحد أدنى على أخذ الجرعة الأولى من اللقاح، و في حال عدم تلقي الراغبين في التسجيل للقاح الأول و الثاني، فأنه يترتب عليهم إجراء فحص (PCR) سلبي خلال فترة ٤٨ ساعة قبل موعد السباق ليتسنى لهم المشاركة.
اما الجديد في هذا الحدث، هو تغيير مكان نقطة الإنطلاق لسباق 21 كم لتصبح مقابل فندق حياة ريجنسي والركض لمسافة 12 كم داخل مشروع آيلة، وتم دمج إنطلاقة سباق ال 10 كم مع سباق الأطفال لتكون امام البوابة الشمالية لمشروع آيلة. وتم عمل هذه التغييرات لتخفيف عبء إغلاق الطرق الرئيسية وايضاً للاستمتاع بالركض داخل مشروع آيلة لما يقدمه من مناظر جميلة تحفز المشاركين على الركض، ويكون الإنتهاء بنهاية اولومبية داخل الملعب.
وأشارت لينا الكرد، المدير العام للجمعية، عن سعادتها وحماسها لإطلاق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر، حيث فرضت الظروف الاٍستثنائية التي عبرت العالم توخي الحيطة والحذر بشكل كبير بين الجميع، لذلك تم دراسة خطة تفعيل الماراثون بدقة كبيرة والحث على إتباع كافة إجراءات السلامة العامة للمحافظة على صحة وسلامة الجميع من أي مكروه أو إصابة (لا قدر الله).
وختمت بشكرها للجهات الداعمة وعلى رأسهم شركة واحة آيلة، الراعي الرسمي للحدث، وأمانة عمان الكبرى، وشركة تطوير العقبة، ومنتجع حياة ريجنسي العقبة آيلة و مياه أروى على دعمهم وثقتهم بالجمعية وشراكاتهم المستدامة مع الجمعية، بالإضافة للدعم الذي حصلت عليه الجمعية من ماكدونالدز وارامكس وهيئة تنشيط السياحة والجهات الإعلامية وهي التلفزيون الأردني ورؤيا وراديو نشاما وصوت الغد وبلاي وشركة جورمول.
ويعتبراّيله نصف ماراثون البحر الأحمر من السباقات العالمية المعترف بها على المستوى الدولي حيث يشهد اقبال العديد من العدائين العالميين العرب والأجانب كونه يقام في وقت مميز تتمتع به مدينة العقبة بأجواء مناسبة كما انه يتيح لهم فرصة لزيارة العديد من الأماكن السياحية و التمتع بمفاتنها الخلابة.

مواضيع قد تهمك