شريط الأخبار

الهواري يتراجع عن قرار منع نقل أطباء "برنامج الإقامة" ويصدر تعديلا.. تفاصيل

الهواري يتراجع عن قرار منع نقل أطباء برنامج الإقامة ويصدر تعديلا تفاصيل
كرمالكم :  
أصدر وزير الصحة الدكتور فراس الهواري تعديلا لاحقا لقراره السابق والذي يقضي بعد السماح للأطباء العامين وأطباء الأسنان بالتقدم بطلبات الالتحاق ببرنامج الإقامة الا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل.
ووفقا للتعميم، قرر الهواري عدم السماح للنقل الخارجي والداخلي الا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل بعد التعيين مهما كانت الاسباب او الظروف لجميع الاطباء البشريين والاسنان "ما عدا الحاق اطباء برامج الاقامة".
كما قرر عدم الحاق الطبيب ببرنامج الاقامة للتخصص الذي نجح به الا بعد قضاء مدة لا تقل عن عام من خدمته كطبيب عام في وزارة الصحة.
واعتبار كل طبيب صدر قرار بتعيينه في وزارة الصحة عليه الخدمة كطبيب عام لمدة عام بغض النظر عن سنوات التدريب السابقة في برنامج الاقامة.
وبحسب القرار، يستثنى من التعليمات الاطباء المقيمين في وزارة الصحة مقابل مكافأة شهرية من غير العاملين والذي يصدر قرار بتعيينهم في الوزارة.
وكان وزير الصحة قد قرر أمس الثلاثاء، عدم السماح للنقل الداخلي أو الخارجي إلا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل بعد التعيين مهما كانت الأسباب أو الظروف لجميع الأطباء البشريين وأطباء الأسنان، وعدم تقدم الأطباء العامين وأطباء الأسنان بطلبات الالتحاق ببرنامج الإقامة إلا بعد مرور عامين من تاريخ مباشرة العمل، وعدم التقدم بتصويب الأوضاع الفنية للحاصل على مؤهل علمي إلا بعد سنتين.

مواضيع قد تهمك