شريط الأخبار

أ.د. ساري حمدان يوقع اتفاقية رعاية دوري Blink للجامعات مع الاتحاد الأردني لكرة السلة

أد ساري حمدان يوقع اتفاقية رعاية دوري Blink للجامعات مع الاتحاد الأردني لكرة السلة
كرمالكم :  
قام الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الاهلية "رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية " بتوقيع اتفاقية رعاية دوري Blink للجامعات الذي يقام خلال الفترة 8 أيار وحتى 29 حزيران مع رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة السيد محمد عليان، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الاثنين الموافق 21-3-2022 في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
حيث يتم بموجب هذه الاتفاقية إقامة بطولة سنوية في لعبة كرة السلة لطلبة الجامعات الأردنية الأعضاء في الاتحاد، على أن تستمر لفصلين دراسيين في المواسم اللاحقة، بالإضافة إلى تأهيل جيل من المدربين من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية، والعمل على تصنيف أكبر عدد منهم كمدربين معتمدين لدى مركز إعداد القيادات الشبابية التابع لوزارة الشباب أو الاتحاد الأردني لكرة السلة.
وأبدى الأستاذ الدكتور ساري حمدان اعتزازه بمبادرة الاتحاد الأردني لكرة السلة بإقامة دوري رسمي مؤسسي للجامعات الأردنية وبدعم من Blink، والتي تعد خطوة نحو تطوير كرة السلة في الجامعات مما ينعكس إيجابا على تطوير السلة الأردنية، والتي قاد مجلس الاتحاد الحالي مسيرتها بنجاح خلال الأعوام السابقة مما أعاد لها ألقها.
كما أكد حمدان على أن الهيئة الإدارية للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية تؤكد حرصها على إنجاح وتعظيم المبادرة وتوفير كل الإمكانيات والأدوات في الجامعات لإطلاق الدوري بأحدث وأبهى صورة، مبدياً حماسه لرؤية مزيد من الاستثمار في بنية الملاعب بالجامعات وإحداث برامج مشابهة في كل الرياضات.
وأعرب رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة السيد محمد عليان عن فخره بالعلاقة العميقة التي تربط بين الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية والاتحاد الأردني لكرة السلة، والتي اثمرت عن اتفاقية تضع فيها الجامعات كافة ثقتها بتنظيم الاتحاد لدوري الجامعات الأردنية لكرة السلة.
كما أشار السيد نبيل أبو عطا أمين سر الاتحاد الأردني لكرة السلة إلى أن العمل بهده الاتفاقية بدأ سابقاً لموعد المؤتمر الصحفي من خلال إقامة دورة تدريبية لمدربي الجامعات قبل بدء الدوري، بالإضافة إلى أنه سيتم عقد دورة حكام مستجدين لمشرفي النشاط الرياضي في الجامعات، وأكد على أن الهدف الأساسي من تنظيم دوري Blink للجامعات يمتد إلى توسيع قاعدة اللعبة والاحتكاك مع القاعدة الجماهيرية الشابة التي تزخر بها الجامعات الأردنية، وشدد على أن الدوري هو أحد الحلقات الأساسية في برنامج التطوير الشامل الذي سيعلن عنه الاتحاد الشهر المقبل، وأن النسخة الأولى منه ستكون تحت مجهر الاتحاد والداعم من أجل اتقان التنظيم بأعلى مستوى ممكن لخدمة اللعبة بالشكل الحقيقي.
وحضر توقيع الاتفاقية أمين سر الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الدكتور مصطفى العطيات، وأمين سر الاتحاد الأردني لكرة السلة المهندس نبيل أبو عطا.

مواضيع قد تهمك