شريط الأخبار

أغلى 5 حيوانات في العالم.. سعرها يتخطى ملايين الدولارات

أغلى 5 حيوانات في العالم سعرها يتخطى ملايين الدولارات
كرمالكم :  

عالم الحيوانات واسع، معظمهم يمكن شرائهم بمبالغ بسيطة، لكن هناك أخرى سعرها يتخطى ملايين الدولارات، على سبيل المثال لا الحصر، فإن العضو الأعلى سعرا في قائمة أغلى 5 حيوانات فى العالم عبارة عن فرس سباق أمريكي يصل سعره إلى 16 مليون دولار، أي ما يتخطى الـ300 مليون جنيه مصري، وهو مبلغ فلكي بالنسبة لقيمة حيوان.

قائمة أغلى 5 حيوانات فى العالم

نستعرض في السطور التالية قائمة أغلى 5 حيوانات فى العالم، بحسب موقع صحيفة «إنديا توداي». 

أشبال الأسد الأبيض

يصل سعر شبل الأسد الأبيض إلى 140 ألف دولار، وجرى رصد هذه الأسود لأول مرة في عام 1938 في جنوب إفريقيا، نتيجة طفرة لونية نادرة، ويُعتقد أن الطفرة ناتجة عن جينات متنحية في كلا الوالدين.

كلب الدرواس التبتي الأحمر النقي

من الممكن أن يتخطى سعر هذا الكلب 582 ألف دولار، إذ يعد كلب الدرواس التبتي أحد أغلى الكلاب في العالم، وهو نادر للغاية، وبسبب هذا فإن ثمن الفرد منه هائل، وعادة يصل سعره في المتوسط إلى ما يقرب من 582 ألف دولار ويمكن أن يصل إلى 1.5 مليون دولار.

البقرة «ميسي»

هذه البقرة هي بقرة هولشتاين مشهورة عالميا، بيعت بمبلغ 1.2 مليون دولار في عام 2009، ويأتي سعرها من شعبيتها ونجاحها، حيث فازت بالعديد من الألقاب الرئيسية وإنتاجها من الحليب بنسبة 50% أكثر من أي بقرة عادية، وقد لا تكون مرحة ومحبة مثل بعض أغلى الحيوانات الأليفة التي ذكرناها، لكنها بالتأكيد فريدة من نوعها.

الكلب «السير لانسلوت إنكور»

هذا الكلب من نوع «لابرادور»، سعره وصل إلى 16 مليون دولار، والسير لانسلوت إنكور هو استنساخ كامل لنفسه، فهو أول كلب مستنسخ بنجاح في العالم، وأنجب اثنين من سلالته أيضا.

حصان السباق الأصيل «االقرد الأخضر»

يتصدر الحصان المعروف باسم «القرد الأخضر» قائمة أغلى الحيوانات الأليفة في العالم، وهو حصان سباق أمريكي أصيل، وسعره الهائل يتعلق بسرعته المذهلة، حيث يركض مسافة ميل في أقل من 9.8 ثانية بقليل، كما أن والده فرس سباق أمريكي أصيل أيضا، لذلك فإن الجمع بين سرعته المذهلة وعلم الوراثة المثالي جعله واحدًا من أفضل الخيول في عالم الفروسية.

مواضيع قد تهمك