شريط الأخبار

خطة أبل لعام 2022

خطة أبل لعام 2022
كرمالكم :  

من المعروف أن شركة أبل تأتي على رأس قائمة أفضل الشركات في الصناعات الالكترونية، وباقي الشركات تأتي خلفها، وذلك لأنه من المعروف أن منتجاتها مميزة عن أي منتجات أخرى، لذلك نجد أن أسعار منتجاتها مرتفعة جدا مقارنة بباقي المنتجات التي مثلها.

ومن أهم المميزات التي جعلت الاستثمار في أسهم شركة أبل أنها تتميز عن غيرها بتقديم العديد من المميزات في منتجاتها مثل درجة الأمان العالية، والحماية العالية والكاملة لمنتجاتها ضد هجمات الهكر واقتحام الخصوصية والتي انتشت بشكل غير طبيعي في الآونة الأخيرة، وخاصة ضد أنظمة التشغيل الخاصة بشركة أبل.
ومن خلال الأسطر التالية سوف نلقي الضوء على كل ما هو جديد لدى شركة أبل لعام 2022 ، فلنتابع سويا.
أهم التحديثات في هواتف أبل
يوجد العديد من التحديثات التي صرحت بها شركت أبل في هواتفها الجديدة، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-
1- تحديث قفل الشاشة
تم تحديث قفل الشاشة لجميع الهواتف الخاصة بشركة أبل لتتميز عن الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد، حيث تم ادخال العديد من التحسينات لها، والتي صرحت عنها شركة أبل من خلال المؤتمر السنوي الذي تقوم به كل عام.
ومن أهم هذه التحسينات القدرة على التحكم في ألوان خلفية شاشة الهاتف، هذا بالإضافة إلى القدرة على التحكم في وقت قفل الشاشة وكذلك الفلاتر الخاصة بها.
كما يمكن للشخص إنشاء شاشة قفل خاصة به وذلك لأنه لا يتم تقييدك بشاشة قفل واحدة.
2-التراجع عن الرسائل النصية المرسلة
ومن أهم مميزات هذه الخاصية أنها تمكنك من تعديل الأخطاء الإملائية التي قد تقع فيها أثناء كتابة الرسالة، أو تعديل الخطأ الإملائي في تلك الرسائل التي يتم كتابتها بالصوت.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة تساعدك على تخطي الكثير من المواقف المحرجةالتي يمكن أن تتعرض لها عند ارسالك رسالة لأي شخص، وخاصة بعد أن أصبحت الدردشة من خلال تطبيق كان شئ أساسي، وأصبحت تلك الميزة يبحث عنها الكثير خاصة بعد أن تم تسليط الضوء عليها في المؤتمر السنوي لشركة آبل.
3-امكانية الإملاء النصي والصوتي في نفس الوقت
وتعتبر هذه الميزة هي الحدث الأكبر الخاص في مؤتمر شركة أبل السنوي، وهذه الميزة تكمن في القدرة على الاملاء باستخدام الكتابة على لوحة المفاتيح والصوت في آن واحد.
وهذه الميزة تسمح للمستخدم التبديل بين الكتابة من خلال لوحة المفاتيح، أو من خلال الصوت وذلك وفقا لم يرغبه، وأكثر ما يميز هذه الخاصية أنها تعطي طابع فكاهي لدى المستخدم.
وأكثر ما أكدت عليه شركة أبل خلال مؤتمرها السنوي لهذا العام هي غايتها في تحقيق رضا العميل.
4-اضافة علامات الترقيم بشكل تلقائي
وهي من المميزات التي جاءت في هواتف شركة أبل الجديدة، وهذه الميزة تقوم باضافة علامات الترقيم بشكل تلقائي وذلك من خلال الكتابة بالصوت للنص المراد كتابته.
هذا بالإضافة إلى أنه يمكن إضافة رمزي تعبيري، ويتم ذلك من خلال الكتابة بالصوت، فعلى سبيل المثال عند الرغبة في إضافة رمز تعبير مضحك نقول إضافة رمزي تعبيري ضاحك.
وكل هذه المميزات التي تقوم بها شركة أبل رغبة في الحصول على رضا العميل.
5-تقسيم الدفعات لعمليات الدفع في apple pay
وهي واحدة من المميزات المهمة، فإذا كان لا يوجد معك المال الكافي من أجل اتمام عملية الدفع على Apple pay فإنه لا يوجد مشكلة على الاطلاق، وذلك لأنه يمكنك الدفع من خلال تطبيق pay later ، وذلك من خلال تقسيم المبلغ على 4 دفعات، وذلك على مدة 6 أسابيع بدون أي فوائد أو رسوم.
وأكدت شركة أبل في مؤتمرها السنوي أن هذه الخدمة تعمل في أي مكان، كما يمكن للمستخدن التأكد من متابعة شحناته المدفوعة من خلال العودة إلى الأدوات الخاصة.
وأكدت شركة أبل أنه تخطط لتوفير تطبيق يقوم بدعم منصات التجارة الالكترونية المعروفة في القريب العاجل.
أبرز أجهزة شركة أبل خلال 2022
قامت شركة أبل باصدار مجموعة كبيرة من الأجهزة خلال عام 2022 وفيما يلي سنذكر أبرزها:-
1-آيفون 14
وهو حدث متوقع وغير مفاجئ، ولكن المفاجاة ان سلسة الهواتف لهذا العام بشاشة لا يوجد بها نوتش، كما أنه سيوجد بها مستشعر للتعرف على الوجه، ولكن حتى الآن لا توجد معلومات أكيدة.
2-ساعات أبل 8
وهي من الاجهزة الجديدة لشركة أبل، ومن المتوقع أنها تحمل مميزات جديدة وعديدة، خاصة بعد أن كانت ساعات ابل7 لا يوجد بها أي مميزات صحية.
ومن أهم المميزات التي تميزت بها ساعات ابل 8 هي أنه يتوفر بها قياس ضغط الدم، واستشعار درجة الحرارة ، هذا بالإضافة إلى التعرف على كشف قطع النفس أثناء النوم.
وحتى الآن لا يوجد تأكيد لهذه المعلومات، ولكن على أسوء الفروض إن لم يوجد بها كل هذه المميزات سيوجد بعضها.
3-سماعات Airpods Pro
واعلنت شركة ابل أنها قريبا ستقوم باطلاق الجيل الثاني من سلسلة ساعاتairpods pro ، ومن المفترض أن هذه الساعات ستختلف في تصميمها عن ساعات الجيل السابق، ومن المتوقع أنها ستكون ذات شكل دائري، وتسبه في شكلها سماعات سامسونج جلاكسي.
4-هاتف I phone se
يتوقع الكثير أن شركة أبل ستقوم باطلاق نسخة جديدة من هواتف I phone SE ، ومن المتوقع أن يكون الاصدار الجديد لهذه الهواتف بشاشة أكبر.
5- حاسب Macbook Air
ويتوقع الكثير من الخبراء أن الحاسب سيأتي بامكانيات مختلفة تماما عن تلك التي آتي بها الحاسب macbook pro في عام 2010 .
6- حاسب imac pro
في عام 2021 قامت شركة ابل بطرح حاسب imac ، والذي يبلغ حجم شاشته 24 بوصة، ومن المتوقع أن تعرض شركة أبل جهاز imac pro بشاشة يبلغ حجمها 27 بوصة.
وتتردد الكثير من الشائعات حول حجم الشاشة والتي ربما لا تكون بهذا الحجم، ومن المتوقع أن تكون حواف الجهاز رفيعة.
7-نظارات الواقع المختلط
تقوم شركة ابل منذ عدة سنين مضت بدراسة العالم الافتراضي، وذلك رغبة منها في اطلاق أجهزة لهذا العالم، لذلك من المتوقع أن تقوم شركة ابل باصدار أول نظارة خاصة بالواقع الافتراضي في نهاية العام الجاري.
ووفقا للتقارير التي جاءت من المتوقع ان هذه النظارات تشبة النظارات التي تنتجها فيس بوك oculus .
8-حاسب ipad pro اللوحي
ويتوقع الخبراء أن تقدم شركة ابل ipad لوحي لهذا العام، والذي يمكن أن يتوفر بحجمين مختلفين، الأول 11 بوصة، والثاني 12.9 بوصة.
9-شاشة ابل
من المتوقع أن تقوم شركة ابل بانتاج شاشات باحجام مختلفة، حيث أنها ستوفر شاشات يبلغ حجمها 27 بوصة، و24 بوصة، و32 بوصة، ووفقا لم جاءت به الأنباء وصرحت به شركة ابل في أحد مؤتمراتهاالسنوية لم تحدد موعد اطلاقها بالضبط، ولكن خلال العام الجاري.
فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بخطة أبل لعام 2022، والأجهزة الجديدة التي ستقدمها لعملائها على مستوى العالم.

مواضيع قد تهمك