شريط الأخبار

خلال لقاء في تجارة عمان.. حبنكه: نقابة تجار المواد المنزلية تسعى لتنظيم اعمال القطاع

خلال لقاء في تجارة عمان حبنكه نقابة تجار المواد المنزلية تسعى لتنظيم لقطاع
كرمالكم :  
عمان-قال رئيس نقابة تجار ومنتجي المواد المنزلية فراس حبنكة، ان النقابة التي تأسست حديثا تسعى لتنظيم أعمال القطاع ومتابعة القضايا التي تهم عامليه ومعالجة ما يواجههم من صعوبات وتحديات، بالإضافة لتعزيز المنافسة بما ينعكس على النشاط التجاري.
واكد حبنكه خلال لقاء نظمته النقابة لتجار القطاع مساء أمس في غرفة تجارة عمان، أن انشاء النقابات والجمعيات حق مشروع لأصحاب العمل لغايات تنظيم قطاعاتهم ومتابعة القضايا والصعوبات التي تواجههم وخدمة القطاع الذي تمثله، داعيا للانتساب للنقابة لتكون قادرة على اداء عملها.
وقال إن تأسيس النقابة جاء لأهمية قطاع الأدوات المنزلية ورعاية مصالح العاملين فيه وتنظيم أعمالهم بما يسهم بدعم عجلة النشاط التجاري وتطوير ممكنات التجارة والاستثمار في المملكة.
واضاف أن النقابة ستكون حلقة الوصل بين قطاع تجار ومنتجي الأدوات المنزلية وبين الغرف التجارية والجهات الرسمية والتعاون معها لحل المشكلات والمعوقات التي تواجه العاملين وبما يسهم بتوفير بضائع بالسوق المحلية بجودة ومواصفات عالية.
واشار حبنكه الى جملة من القضايا التي ستعمل النقابة على انجازها لتجار القطاع المنتشرين بعموم المملكة ومنها، تنظيم المعارض وتأسيس صندوق للتكافل الاجتماعي، ودليل مهني، وتوفير مظلة للتأمين الصحي للأعضاء وعائلاتهم.
ولفت حبنكه الى ان النقابة ستعمل على تشكيل لجان للمتابعة مع دائرة الجمارك ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لمتابعة القضايا التي تهم القطاع، الى جانب عقد دورات تدريبية وندوات ذات الاختصاص بعمل القطاع للنهوض بالعاملين فيه.
من جانبهم أكد أعضاء مجلس إدارة النقابة، ان تأسيس النقابة يشكل إضافة نوعية، لتجار ومنتجي الأدوات المنزلية، باعتبار ان هذا القطاع يعتبر مكملا لغالبية القطاعات التجارية الاخرى ويدخل في غالبية مناحي الحياة.
واشاروا الى ان النقابة ستكون بيتا لكل العاملين بالقطاع، وستعمل على تعزيز التواصل بين منتسبيها اجتماعيا ومهنيا وحل مشاكلهم من خلال التعاون والتواصل مع الغرف التجارية والصناعية والجهات الرسمية المعنية.
وجرى خلال اللقاء نقاش عددا من الاستفسارات التي تم طرحها من ممثلي القطاع، والاتفاق على عقد مزيد من اللقاءات لغايات توعية وتثقيف ممثلي القطاع بأهداف النقابة، وتعهد أعضاء مجس النقابة بعمل زيارات ميدانية في المحافظات لتشجيع العاملين في القطاع على الانتساب.
ويشار الى ان النقابة ستطلق خلال ايام صفحة تفاعلية على وسائل التواصل الاجتماعي تتضمن الأهداف والواجبات والنظام الداخلي ومعلومات عامة عن قطاع تجار ومنتجي المواد المنزلية

مواضيع قد تهمك