شريط الأخبار

نقابة تجار الألبسة تدعو الى اجتماع هيئة عاجل وترفض التخلي عن القوائم الاسترشادية

نقابة تجار الألبسة ترفض التخلي عن القوائم الاسترشادية ودعوة الى اجتماع هيئة عاجل
كرمالكم :  
طالب نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية، سلطان علان، الاثنين، بعدم إلغاء العمل بالقوائم الاسترشادية، مشيرا إلى أنها تشكل تقييما ثابتا للجمارك على الملابس المستوردة.
وأضاف أنه عند الاستيراد بحال إلغاء القوائم الاسترشادية ستكون نسبة التقييم مختلفة على الصنف ذاته.
ولفت علان لعقد مجلس إدارة نقابة تجار الألبسة والأحذية و الأقمشة الأحد اجتماعا طارئا لتدارس وضع القطاع وواقع المعاملات الجمركية بعد إلغاء العمل بالقوائم الاسترشادية.
وبين علان أن مجلس النقابة قرر الإعلان عن رفض النقابة التخلي عن القوائم الاسترشادية، مشيرا إلى أنها حق من حقوقها مع قناعتها بأنها تضمن العدالة لكلفة تجار القطاع وتضمن الاستقرار في مستوى التقييم الجمركي للمستوردات.
وبحسب علان قرر مجلس النقابة مخاطبة الجهات المعنية في هذا الشأن وتقديم مقترحات النقابة ووجهة نظرها التي تعكس متطلبات تجار القطاع.
كما قرر المجلس دعوة الهيئة العامة في اجتماع عام وعاجل يحدد قريبا.
وقال علان: "القطاع يمر بظروف دقيقة ويحتاج لاستقرار الإجراءات والتخفيف عن تجار القطاع، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على المستهلك وغير ذلك سوف يتسبب بارتفاع حاد بأسعار الألبسة لن يتحمله المواطن ولن يستطيع التاجر أن يتعايش معه".
وكانت غرفة تجارة عمّان قالت في شباط/ فبراير 2022 أن العديد من المستوردين ورؤساء النقابات تقدموا بشكاوى للغرفة بشأن رفع قيم التخمين على الكثير من السلع والبضائع المستوردة ما أسهم في زيادة الأسعار وارتفاع الكلف.
ويضم قطاع الألبسة قرابة 11500 منشأة تجارية، تعمل في محافظات المملكة كافة، فيما يبلغ حجم العمالة فيه قرابة 53 ألف موظف.
المملكة

مواضيع قد تهمك