شريط الأخبار

ورشة حول الاشتراطات الصحية لسلامة الغذاء في المنشآت السياحية الفندقية

ورشة حول الاشتراطات الصحية لسلامة الغذاء في المنشآت السياحية الفندقية
كرمالكم :  
أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، دور المؤسسة الداعم للسياحة من خلال التأكيد على الاشتراطات الصحية اللازمة في المنشآت السياحية الفندقية والتوعية والتعريف بهذه الاشتراطات لضمان سلامة الغذاء ما يشكل دعما مباشرا للسياحة.
وأضاف، خلال افتتاح ورشة بعنوان: "الاشتراطات الصحية اللازم توافرها في المنشآت السياحية - الفنادق وتبسيط إجراءات العمل المعيارية فيما يخص التفتيش عليها"، اليوم الخميس، والتي عقدت بالشراكة بين غرفة تجارة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وجمعية الفنادق الأردنية، أن المؤسسة افتتحت 3 من فروعها المستحدثة خلال العامين الماضيين في أقاليم ومناطق سياحية إيمانا من المؤسسة بأن الترويج والتسويق للسياحة سواء العلاجية أو الاستجمامية مبني على وجود بنية تحتية ممثلة بفنادق مؤهلة وتطبق أعلى معايير الاشتراطات الصحية وأسس سلامة الغذاء.
من جهته، ثمن نائب رئيس غرفة تجارة عمان، نبيل الخطيب، الداعمين والقائمين على الورشة، لدورهم المهم وحرصهم على توعية المنشآت والعاملين من خلال هذه الورشات لتقديم أفضل معايير الصحة والسلامة على الخدمات التي تقدمها المنشآت والحفاظ على صحة وسلامة العاملين.
وأكد ضرورة استدامة التعاون بين غرفة تجارة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء لخدمة أعضاء الهيئة العامة والنقابات والجمعيات وهيئات أصحاب العمل بأعلى معايير الشفافية والنزاهة والمصداقية.
وبين عضو مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية، طايع صوفان، أهمية التزام المنشآت الفندقية كافة بالقواعد الخاصة باشتراطات السلامة الصحية وجودة الخدمات المقدمة وتحقيق أعلى مستويات الحفاظ على سلامة الغذاء والإجراءات الصحية بالمنشآت الفندقية.
وقال إن الورشة جاءت ضمن نظرة شمولية وتخطيط واقعي ودراسة منهجية تحدد أسس ومعايير وخطوات القطاع السياحي وضرورة التطوير.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك