شريط الأخبار

الجامعة الهاشمية: فصل 42 طالبا شاركوا بمشاجرة قرب حرم الجامعة

الجامعة الهاشمية: فصل 42 طالبا شاركوا بمشاجرة قرب حرم الجامعة
كرمالكم :  
قررت الجامعة الهاشمية، الاثنين، فصل 42 طالبا شاركوا بمشاجرة وحرّضوا عليها قرب حرم الجامعة نهاية الأسبوع الماضي.
وقالت الجامعة في بيان: بعد المشاجرة التي حدثت يوم الخميس الموافق 27/4/2023، بين عدد من الطلبة بالقرب من الحرم الجامعي، فقد عقدت اللجان المتخصصة في الجامعة عدة اجتماعات استمرت أيام الخميس والسبت والأحد، نتج عنها قرار بفصل 42 طالباً ممن ثبت مشاركتهم في المشاجرة أو حرضوا عليها، وذلك استنادا إلى المادة 12 من نظام تأديب الطلبة.
وقد جاء هذا القرار حرصاً من إدارة الجامعة على سلامة الطلبة وسمعة التعليم الجامعي في الأردن وردعا لكل من تسول له نفسه المساس بمقدرات الوطن.
وأكد رئيس الجامعة فواز الزبون، أن الجامعة ماضية ومستمرة في الحفاظ على بيئة جامعية آمنة ومحفزة لتعزيز القيم الإيجابية داخل الحرم الجامعي ومن ثم المجتمع بعيدا عن التعصب والعنف، وإثراء دور الجامعة في تنمية المجتمع ورقيّه وتوفير بيئة جامعية آمنة ورافدة للوطن، وضمان بيئة مناسبة للتميز الأكاديمي.
ومن جهته أكد عميد شؤون الطلبة صادق الشديفات، أن الجامعة تعاملت بعدل وشفافية في تطبيق وإنفاذ الإجراءات التأديبية وفقا للأنظمة والتعليمات وبما يتسق مع ترسيخ مفهوم سيادة القانون، وبين أنه يحق للطالب التظلم إلى رئاسة الجامعة خلال 15 يوماً من تاريخ القرار.

مواضيع قد تهمك