شريط الأخبار

بعلامة 100%.. البرامج التسويقية والترويجية لهيئة تنشيط السياحة تحقق المستحيلات.. واللغز عند عربيات

بعلامة 100.. البرامج التسويقية والترويجية لهيئة تنشيط السياحة تحقق المستحيلات.. واللغز عند عربيات
كرمالكم :  

خاص- مروة البحيري

قفزة كبيرة وانجازات ملموسة على ارض الواقع حققتها هيئة تنشيط السياحة بما يؤكد ان الاستراتيجة التسويقية التي تبنتها الهيئة تؤتي ثمارها بصورة متسارعة وتظهر نتائجها بالارقام وليس بالكلمات لتثبت من جديد ان السياحة بالاردن بدأت تتعافى بوتيرة سريعة وكسبت الهيئة الرهان بنجاح خططها الترويجية التي طافت انحاء العالم.
هيئة تنشيط السياحة حملت على عاتقها جعل الاردن مقصدا للسياح من كافة انحاء العالم وقبلت التحدي ماضية غير آبهة ببعض الاصوات التي تعارض حينا وتنتقد حينا .. وتمكن ربانها الدكتور عبد الرزاق عربيات من رسم رؤية مستقبلية واضعا جل جهده وخبرته لتحريك عجلة السياحة بالاردن قولا وفعلا, وما نشهده اليوم من وفود سياحية ورحلات طيران وبرامج عربية وعالمية تسلط الضوء على السياحة بالاردن ما هو الا انجاز حقيقي ومرآة تعكس حجم الجهود التي بذلت لتسويق وترويج الاردن كمقصد سياحي ترفيهي وعلاجي وتعليمي ومواقع تحمل عبق التاريخ وتحكي قصص للحضارات التي مرت بالاردن واثارهم الخالدة.
ارتأينا في هذا المقال ان نسلط الضوء على "استراتيجية التسويق والترويج" المكثفة التي تتبعها هيئة تنشيط السياحة والخطوات السريعة التي تواكب التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي والجولات المثمرة في دول أوروبية مثل (النمسا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وهولندا وسويسرا والسويد والدنمارك وألمانيا) ووضع ما يقارب 1357 إعلانا على وسائط النقل و2541 إعلانا خارجيا و 3224 إعلانا على محطات المترو و1545 إعلانا في مراكز التسوق, ما كان له أثر كبير في اجتذاب السياح وتعريفهم بالاردن والمناطق السياحية فيها. ناهيك عن الترويج الجديد المتجدد في دول عربية ولا سيما الخليج.
اما طموح الهيئة فلم يتوقف عند الترفيه بل عملت على الترويج للاردن علاجيا واطلاق منصة متخصصة وشاملة للمستشفيات والمراكز الطبية والاطباء والاسعار ومواقع الاستشفاء مثل البحر الميت وغيره ومنصات اخرى متخصصة للمواقع الاثرية وكان لهذه الجهود المدروسة نتائجها بالارقام والوقائع كما عمدت هيئة تنشيط السياحة الى السياحة التعليمية بالتعاون مع مؤسسات حكومية وخاصة وكان لها جولات في عدة دول سيما الدول الخليجية الشقيقة لاستقطاب طلاب بتخصصات نادرة تدرس بالجامعات الاردنية وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها, الى جانب مشاركة الهيئة بالمؤتمرات والملتقيات العربية والعالمية لتكون حاضرة بقوة فاعلة ومؤثرة.
ما حققته هيئة تنشيط السياحة في حقل الترويج والتسويق يعتبر مدرسة من حيث الفترة الزمنية وسرعة الانجاز.. ولا بد ان نشير ان مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات كان حاضرا في قلب كل خطوة خطتها الهيئة نحو العمل والنجاح يحمل على عاتقه مسؤوليات كبيرة ربما يعجز عنها كثيرون لكنه الرجل الذي لا يعرف المستحيلات ولا يؤمن بالصعوبات وجد له خط سير واضح وهدفا لتنشيط السياحة بالاردن والارتقاء بها على ارض الواقع ليثبت انه على قدر المسؤولية والثقة والتفوق.
وفي الحديث عن الترويج الاعلامي في هيئة تنشيط السياحة لا بد ان نقدم كلمة شكر لرئيس لوحدة الاعلام  والناطق الاعلامي في الهيئة  الزميل أنس العدوان مشيدين بمهنيته العالية ونشاطه الملحوظ وعلاقاته الطيبة مع القطاع الاعلامي وتواصله الدائم , الأمر الذي يؤكد ان الهيئة تضم خيرة العاملين المخلصين وان كل هذا الانجاز والنجاح جاء بجهد مضني وساعات عمل لا تعرف الراحة يقودها مدير عام كفؤ وموظفون على قدر المسؤولية.

 

مواضيع قد تهمك