شريط الأخبار

8 شركات أردنيّة تشارك في أوّل جناح تقيمه "إنتاج" في معرض كومكس للتكنولوجيا 2023

8 شركات أردنيّة تشارك في أوّل جناح تقيمه إنتاج في معرض كومكس للتكنولوجيا 2023
كرمالكم :  
سيُعقد في العاصمة العُمانية مسقط خلال الفترة من 22 إلى 25 أيّار الحاليّ
8 شركات أردنيّة تشارك في أوّل جناح تقيمه "إنتاج" في معرض كومكس للتكنولوجيا 2023
أعلنت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات "إنتاج"، عن تنظيم الجناح الأردنيّ الأوّل في معرض كومكس للتكنولوجيا 2023، الّذي سيُعقد في العاصمة العُمانية، مسقط، خلال الفترة من 22 إلى 25 أيّار الحاليّ، بدعم من مشروع نموّ الأعمال USAID.
وفي بيان صحفيّ، أوضحت "إنتاج"، أنّ الجناح الأردنيّ سيتضمّن 8 شركات أردنيّة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لاستكشاف أسواق جديدة للمنتجات وحلول الأعمال الأردنيّة، وتبادل الخبرات مع الشركات المشاركة على الساحة العالميّة الّتي من المتوقّع أن يتجاوز عددها 500 شركة، بحضور مجموعة مختارة من الشخصيّات البارزة والقادة الاستراتيجيّين وروّاد الأعمال والمستثمرين.
والشركات الأردنيّة المشاركة في المعرض هي: Access to Arabia وAwael Technologies و Evokey و Falcons Soft و Media Plus و Mind Rockets و Sedra for e-Payment Solutions و Transition Tech.
ويناقش المعرض مستويات جديدة في التقدّم التكنولوجيّ، خاصّة في مجالات الطبّ، والتنقّل، والروبوتات، والذكاء الاصطناعيّ المتقدّم والتطبيقيّ، والجيل الخامس، وانترنت الاشياء، والطباعة ثلاثيّة الأبعاد، وحلول الأمن السيبرانيّ، والطائرات بدون طيّار والتجارة الإلكترونيّة جنباً إلى جنب مع الحكومات الإلكترونيّة، والبرمجة والألعاب، الخدمات المصرفيّة والتكنولوجيا الماليّة.
وعلى ذات الصعيد، ذكرت بيانات صادرة عن وحدة دراسة الاسواق في جمعية انتاج، ان 90 بالمئة من العُمانيين يستخدمون منصة واحدة على الاقل من منصات التواصل الاجتماعي.
وقال الرئيس التنفيذيّ لجمعيّة "إنتاج"، المهندس نضال البيطار، أنّ المشاركة تأتي ضمن الرغبة الكبيرة للشركات الأردنيّة في الاستفادة من الفرص التجاريّة والتقنيّة الّتي يقدّمها هذا المعرض الرائد، وتعزيز التعاون مع الشركات العُمانية الناشئة والقائمة والشركات الخليجيّة والدوليّة.
وأشار الى الجناح الأردني يأتي في ظلّ توقّعات بنموّ الإنفاق على التكنولوجيا في عُمان ليصل إلى 3.5 مليار دولار بحلول عام 2026، وفقا لأرقام شركة IDC للأبحاث.
واشار الى ان رؤية عُمان 2040 تهدف إلى تعزيز القدرات التكنولوجيّة والاتّصالات في السلطنة، وتحقيق التحوّل الرقميّ، والاستثمار في تطوير البنية التحتيّة والأفراد والأنظمة، واستخدام الذكاء الاصطناعي وحلول الامن السيبراني.
وأكّد المهندس البيطار على أنّ الجناح الأردنيّ سيمنح الشركات الأردنيّة فرصة فريدة لبناء وتشبيك العلاقات، والتعرّف على أحدث التطوّرات والابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات، مشيراً إلى أهمّيّة هذه الخطوة المحوريّة في تعزيز مكانة الشركات الأردنيّة كأحد اللاعبين الرئيسيّين في قطاع التكنولوجيا بالمنطقة، وهو ما يؤكّد الروح الرياديّة للشركات الأردنيّة في المجال.
وقال: "نتطلّع إلى أن يساهم المعرض في توسيع نطاق التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات الأردنيّة والشركات الخليجيّة والدوليّة المشاركة، وتشجيع الشراكات والاستثمارات المشتركة".
وأعرب المهندس البيطار عن شكره لمشروع نموّ الأعمال USAID لدعمه للشركات من خلال تقديم عدداً من الخدمات الفنية والتي تضمنت اعداد مواد تسويقية للشركات، المساهمة في تغطية تكاليف المشاركة في المعرض، إضافة إلى تغطية رسوم اشتراك الشركات بمنصة إنتاج "دراسة الأسواق".
ويهدف مشروع نموّ الأعمال USAID لدعم الشركات الصغيرة والمتوسّطة والناشئة في الأردنّ، لتحسين إنتاجيّتها ودعم قدراتها التنافسيّة، وخلق فرص توظيف، وتعزيز الابتكار، ممّا يساهم في دعم النموّ الاقتصاديّ في الأردنّ.
الى ذلك، يتوقّع أن تجذب الدورة الثانية والثلاثين من معرض كومكس آلاف الزوّار على مدى أربعة أيّام، حيث ستكون هذه النسخة من كومكس واحدة من أكبر المعارض لتكنولوجيا المعلومات والاتّصالات والإلكترونيّات الاستهلاكيّة في المنطقة، والّتي تجمع أكبر وأقوى العلامات التجاريّة في العالم لتقديم أحدث المنتجات والخدمات للزوّار.

مواضيع قد تهمك