شريط الأخبار

متى تنحسر الأجواء الخماسينية في الأردن؟

متى تنحسر الأجواء الخماسينية في الأردن؟
كرمالكم :  
تستمر تأثير حالة ضعيفة من عدم الإستقرار الجوي في المملكة اليوم السبت، حيث تنخفض درجات الحرارة وتكون الأجواء مغبرة خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، وتسود أجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، كما يتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر في المناطق الشرقية من المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحياناً، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا وفق الأرصاد الجوية.
ومع ساعات المساء والليل، تميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي؛ وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.
وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:
-خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة .
- خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري.
أما يوم غد الأحد، فتنخفض درجات الحرارة قليلا وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.
ليلاً: الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 29 - 16 درجة مئوية، وفي غرب عمان 27 - 14، وفي المرتفعات الشمالية 24 - 12، وفي مرتفعات الشراة 25 - 13، وفي مناطق البادية 33 - 17، وفي مناطق السهول 27 - 17، وفي الأغوار الشمالية 35 - 22، وفي الأغوار الجنوبية 37 - 24، وفي البحر الميت 36 - 23، وفي خليج العقبة 38 - 25 درجة مئوية.

مواضيع قد تهمك