شريط الأخبار

قناة المملكة تحصد جائزة التميز الإعلامي العربي

قناة المملكة تحصد جائزة التميز الإعلامي العربي
كرمالكم :  
حصلت قناة المملكة، الثلاثاء، على "جائزة التميز الإعلامي العربي"، خلال أعمال الدورة 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي يقام حاليا في العاصمة المغربية الرباط.
الفيلم الوثائقي "حوض 47"، الذي أنتجته قناة المملكة وأعده الصحفي عدي المعايطة، حصل على الجائزة من بين 22 عملا عربيا مرشّحا ضمن فئة الأعمال التلفزيونية ومن بين 107 أعمال مرشحة ضمن جميع الفئات.
ويسلط الفيلم الضوء على ما يعاني منه البحر الميت من انحسار تدريجي لمياهه، بعد أن غزت الأراضي الزراعية مناطق من سطح البحر من جراء انحسار أجزاء واسعة منه.
وانطلقت الاثنين في العاصمة المغربية الرباط، أعمال الدورة 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي استهلت باجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي بمناقشة عدة ملفات بشأن تعزيز التعاون الإعلامي العربي المشترك.
وللأردن دور رئيسي في الدورة الحالية عبر وضع استراتيجية موحّدة للتعامل مع جميع شركات الإعلام الدوليّة واعتماد التجربة الأردنية في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية، إضافة إلى استراتيجية تخص دور الدبلوماسية الرقمية في خدمة القضايا العربية.
وقدّم الأردن عدة أعمال عبر مؤسسات صحفية وإعلامية، وحصد جائزتين عن (أفضل فيلم وثائقي) و(أفضل تحقيق صحفي) من نصيب صحيفة الغد إلى جانب جائزة تكريمية.
وتلقت الأمانة العامة خلال الفترة المخصصة لتلقي الترشيحات 107 ترشيحات من 13 دولة: الأردن، الإمارات تونس، الجزائر، السعودية، عُمان، فلسطين، قطر، العراق، الكويت، لبنان، مصر، المغرب، مقسمة على النحو الآتي: فئة الأعمال التلفزيونية (22 عملا)، فئة الأعمال الإذاعية (22 عملا)، فئة الصحافة المكتوبة (39 عملا)، فئة الإعلام الرقمي (15 عملا).

مواضيع قد تهمك