شريط الأخبار

ليلة لا تنسى في جرش.. صابر الرباعي يغني لأجمل نساء الدنيا وأسامة جبور يطرب جمهور الجنوبي (صور)

ليلة لا تنسى في جرش.. صابر الرباعي يغني لأجمل نساء الدنيا وأسامة جبور يطرب جمهور الجنوبي (صور)
كرمالكم :  
ويستمر الفرح.. لليوم العاشر في المهرجان
صابر الرباعي.. يغني لأجمل نساء الدنيا
أسامة جبور يمتع الجمهور على الجنوبي
تنويعات طربية ووطنية في ليلة أردنية سورية على "الشمالي"
فرق محلية وعربية ودولية تشارك في الفرح على الساحة الرئيسية
نانسي بيترو وغادة عباسي وفوز شقير يسحرن جمهور الأوديون
بأصواتهن الشجية
نشرة اللجنة الإعلامية
في يوم الجمعة وهو اليوم العاشر وقبل الاخير لفعاليات مهرجان جرش اقيمت العديد من الفعاليات في أماكن مختلفة من المسارح في ارض المهرجان في جرش إضافة الى فعاليات اخرى متنوعة في عمان، وفيما يلي تقرير عن بعض هذه الفعاليات:
المسرح الجنوبي
صابر الرباعي.. للمرة الثانية في جرش
انتشرت رائحة الياسمين في فضاء المسرح الجنوبي وارتفع علم تونس وتبوأت صبايا وسيدات تونس المدرجات احتفاء بممطرب تونس الفنان صابر الرباعي الذي يشارك في المهرجان للمرة الثانية.
وفي بداية لقائه بالجمهور حيا الاردن والضيوف من بعض اعضاء السلك الدبلوماسي وبدأ بأغنية ببساطة وهي من اغانيه القديمة.
كما غنى يا اغلى ما عندي، وقدم أغنية هادئة عنوانها مثلت الحب عليه، كما غنى باللهجة اللبنانية الله يحميك، وكذلك غنى "بعد الشر عليك"، وتفاعل معه الجمهور عندما غنى رائعته عزة نفسي، ثم غنى عز الحبايب وتغزل بحبيبته قائلا: يا عسل، و"للسمرة" نصيب من حفل الرباعي التي تغنى بها ومنحها تاج الجمال الأبدي.
وابدع الرباعي بموال يا ليل ياعين، وقدمه بأداء أخذ بلباب المستمعين قبل المشاهدين، كما غنى يللي بجمالك ما لقيت أبدا، تلاها بأغنية يا لا لا، ومنها يطول الليل وسهر الليل وأحزاني يا للا.
ومن أروع أغانيه كانت أجمل نساء الدنيا وعيونك أنت وعللي جرى..يا ليلي آه.
واستمر حفل الرباعي حتى منتصف الليل.. وجرى بعد ذلك تكريمه من ادارة المهرجان.
أسامة جبور.. أصالة وطرب
كان جمهور مهرجان جرش متعطشا للأصالة والفنون فجاء الحضور قويا وكبيرا بحجم وقوة الحدث ، وفي إحدى أجمل لياليه المميزة قدم اسامة جبور باقه من الألوان المختلفه من الطرب الأصيل خاصة وأنه صاحب تجربة واسعة في المهرجانات، والوقوف على كبريات خشباتها، وصاحب حضور قوي ومتمكن.
أسامة جبور لم يغب عن مهرجان جرش فهو أحد الفنانين الأردنيين المواظبفين على الحضور في هذا المهرجان، كونه يقدم لونا طربيا متميزا جعله أحد فرسان مسارح جرش.
وفي حفل جرش الي أحياه في الليلة قبل الأخيرة لانتهاء فعاليات المهرجان استعرض جبور بصوته عدة أغنيات منها: تعلا وتتعمر، وهي من اغنيات الشحرورة صباح، كما غنى "مشتاق وقلبي دايب"، ومن ألحان الموسيقار الراحل ملحم بركات غنى "جيت بوقتك"، كما قدم أغنية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ "جانا الهوى".
ومع تفاعل الجمهور وارتفاع وتيرة الحماس كانت أغنية "الدنيا حلوة برجالها".
وللأردن غنى جبور "حنا هل الحمية"، واضاف لوصلته الغنائية مشهدا وطنيا من خلال ظهور فتاتين تعبران عن الوحدة الوطنية ارتدت احداهن "الشماغ الاحمر" و"الحطة الفلسطينية" في صورة بهية تعبر عن اللُحمة الوطنية.
وتم تكريم الفنان اسامة جبور في ختام الحفل من قبل وزيرة الثقافة هيفاء النجار.
المسرح الشمالي
ليلة اردنية على الشمالي وبدر رامي يقدم القدود الحلبية
*سامر أنور.. قوة وتمكن
بدات الليلة الاردنية مع الفنان سامر انور، الذي قدم مجموعة من الاغاني الطربية، فهو صوت قوي ومتمكن، حيث غني أغنية عاشقة وغلبانه ل صباح..ثم أغنية حلوين من يومنا حلوين...وبعدها أغنية بحلم بيك انا بحلم بيك....ثم أغنية اشتقنا والله اشتقنا.
لينتقل بعدها الى أغنية اي دمعة حزن لا..من اغاني عبدالحليم حافظ...وختم بمقاطع اطربت الجمهور من أغنية انت عمري.
وقام مدير المسرح الشمالي فراس الخطاطبة بتكريمه تقديرا لمشاركته في مهرجان جرش.
*الفنان سليمان عبود.. اغاني وطنية وطربية
وقدم الفنان سليمان عبود أمسية بدأها باللون الوطني..حيث غنى حيالله ليالي الكيف..ثم أغنية عندك بحرية..التي رددها معه الجمهور ...ويقف الجمهور مرددا معه أغنية حنا كبار البلد.
وبعد تقاسيم على الكمان للفنان د. حسين دغيمات ..قائد الفرقة الموسيقية..غنى عبود مقطعا من أغنية انا بتبع قلبي . الفنان الكويتي عبدالله رويشد.
وعاد الى اللون الاردني..وغنى هلا وهلا بيك ياهلا..التي وقف الجمهور معه بها...وختم بأغنية بين بين العصر والمغرب.
وقام نقيب الفنانين الاردنيبن محمد يوسف العبادي، ومدير المسرح الشمالي فراس خطاطبة بتكريمه وتقديم درع المهرجان له.
بدر رامي.. القدود الحلبية سيدة الموقف
الفنان بدر رامي ابن حلب الذي تربى موسيقيا في مدينة فاس بالمغرب...قدم ليلة لا تنسى على الشمالي..من الفن الاصيل...فهو خليفة صباح فخري .حيث بدا بـ ياذا الاقزام السمهري..والنبي يمه..ومالك ياحلوة مالك..وصيد العصاري.
واستمر الفنان بدر بالتطريب..والجمهور يتفاعل معه..وغنى ياطيرا طيري ياحمامة..ويامال الشام..وقدك المياس.
وبعد تقاسيم على القانون قدم قل للمليحة في الخمار الاسود ..التي استعرض فيها امكانيات صوته...وغنى معه الجمهور أغنية ابعثلي جواب.
ومع خمرة الحب رقص رقصة السنبلة..وبعدها على العقيق اجتمعنا..وياهويدلك...وسكابا يادموع العين سكابا..و الله الله ياجملون...وختم بتنويعات على الدلعونا.
وقد كريمه مدير المسرح الشمالي فراس خطاطبة.
الساحة الرئيسية
افتتحت فعاليات الساحة الرئيسية اليوم لـ مهرجان جرش للثقافة والفنون بـوصلة فلكلورية تراثية قدمتها فرقة البتراء للفلكلور الشعبي، تلاها وصلة من التراث الموسيقي المزين بـالزي العماني قدمتها فرقة "غنجة السلام للفنون البحرية" من سلطنة عمان الشقيقة وسط تفاعل كبير من زوار المهرجان.
ومن جمهورية الصين الشعبية وبحضور وفود رسمية دبلوماسية عدد من أبناء الجالية الصينية في الأردن قدمت فرقة (NIN GXIA) استعراضا شمل مجموعة من الوصلات الغنائية والموسيقية والرقصات البهلوانية الخاصة بالحضارة والتراث الصيني، تلاها استعراض فني وموسيقي قدمته فرقة (TAEKWONDO KUKKIWON) من كوريا.
واتسمت ليلة الساحة بـنسمات شعرية من الزجل قدمها مجموعة من الشعراء أمثال ندى طربية وسميح خليل والشاعر فيصل الصايغ من لبنان من فرقة القلعة للزجل الشعبي.
وانتهت فعاليات الساحة الرئيسية بـليلة حب ووفاء للفنان الراحل توفيق النمري قدمها للحضور الدكتور محمد واصف من الأردن.
مسرح ارتيمس
ومن على خشبة مسرح ارتيمس قدمت فرقة زها المسرحية وأطفال زها الشعراء عرضا مسرحيا "الشال الأحمر" من اعداد يوسف البري ومحمد عمر.
تلاها عرض موسيقي قدمته فرقة كورال الجامعة الأردنية تخلله وصلات موسيقية مثل "نسم علنا الهواء" و"موسيقى الرحابنة" و" الف ليلة وليلة"، لاقت جميعها تفاعلا واسعا من الجماهير الحاضرة ، وزاد استمتاع الجمهور بـأغنية "يا عينيدي يا يابا".
مسرح الصوت والضوء
ومن على مسرح الصوت والضوء ما زالت فعالية كرنفال الاسرة والطفل مستمرة، حيث قدمت أمس الجمعة عرضا نال اعجاب الحضور، ثم تلاه عرضا لـ مسرحية الاحلام.
مسرح الأوديون
بيترو وعباسي وشقير وليلة طربية بأصوات شفافة
استقبل جمهور مسرح الأوديون في ليلة استثنائية اليوم ثلاث قامات فنية أردنية وهن: نانسي بيترو، غادة عباسي، فَوز شقير.
وقدمن بأصواتهن الشجية ليلة مميزة طربية طغى عليها الشجن والطرب والحماس، ضمن مهرجان جرش بدورته السابعة والثلاثين.
وبدأ الحفل مع الفنانة نانسي بيترو التي غنت بلدي الأردن، يا نور عيوني، حبينا وتحبننا، ثم نقلت نانسي جمهورها لأجواء الدبكة وغنت ماشاء الله يا عباد الله.
لتعود بيترو لأغنيات الطرب وتسلطن جمهورها على وقع أغنية عيون القلب.
ثم استقبل الحضور الفنانة غادة عباسي والتي حلّقت مع جمهورها بأغنية الخاصة "سوا سوا"، لتطربهم على وقع اغنية ملحم بركات جيت بوقتك.
ثم وصلة أغنيات تراثية منها: نزلن على البستان، وين على رام الله، ميل يا غزيل، وغيرها.
ثم غنت خليك هنا خليك بلاش تفارق واطربت الحضور على وقع صوتها المتمكن، لتختتم مع أغنية "اسمعوني بقولكم ايه".
لينتقل الحفل مع الفنانة فوز شقير التي سحرتهم بصوتها الآتي من زمن العراقة وبدأت بأغنية يا فايتني ليه تبعد عني، ثم يا زهرة في خيالي، يا واحشني وانت جنبي، بشتاقلك ساعات.
ثم قدمت للجمهور اغنية للناجحين والنجاحات بمناسبة موسم التخرج من الجامعات.
انتقلت بعدها فوز لاغنية يا محلى الفسحة يا عم، وأنا بتنفس حرية، لتختتمها بأغنية موطني.
ولأول مرة لم يستطع جهور كبير من الدخول للمسرح بسسب امتلاء االمدرجات. واصطف العشرات بالخارج يدندنون مع المطرب.
واختتم الحفل بتكريم ممثل إدارة مهرجان جرش ومدير مسرح الأوديون عطاالله الرواحنة للفنانات الثلاث لما قدمنه من ليلة استثنائية مليئة بالفن.
شاهد

مواضيع قد تهمك