شريط الأخبار

تسهيلات مالية لصناع الأفلام الأردنيين في استوديوهات "أوليفوود"

تسهيلات مالية لصناع الأفلام الأردنيين في استوديوهات أوليفوود
كرمالكم :  
قال رئيس مجلس إدارة استوديوهات الأردن رجا غرغور، الأحد، إن هناك تسهيلات مالية لصناع الأفلام الأردنيين في استوديوهات "أوليفوود" لصناعة الأفلام.
وأضاف غرغور، لـ"المملكة" أن من أهم استراتيجيات استوديوهات الأردن استقطاب صانعي الأفلام الأردنيين والعرب ليكون لهم مساحة وبيئة لإنتاج الأفلام، وأوليفوود تساعد لذلك.
أما عن الصناعات الأجنبية، أوضح أن أوليفوود، تعطي الفرصة لاستقطاب المنتجين الذي لا يصورون أفلامهم في الأردن بسبب عدم وجود استديوهات، كذلك هناك بعض المنتجين الذين يصورون في الأردن لمدة قصيرة، فإن أوليفوود يمكنها أن تطيل زيارتهم.
وبين أنه يتم التواصل مع شركات عالمية منها "نتفليكس" و"أبل" لتسويق استوديوهات "أوليفوود" لصناعة الأفلام.
وافتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، مجمع الاستوديوهات المتخصص الأول في المملكة لصناعة الأفلام (استوديوهات الأردن "أوليفوود")، بالتزامن مع الذكرى العشرين لتأسيس الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.
وجال جلالته في الاستوديوهات المقامة على مساحة كلية تبلغ 47 دونما بمنطقة المقابلين، وتتضمن استوديوهين بمساحة 1500 متر مربع لكل منهما، ومشغلا مختصا للأعمال الحرفية الخاصة بديكورات الأفلام مثل النجارة والحدادة والدهان، ومكاتب إدارية، ومرافق ومكاتب مساندة.
كما توقف جلالة الملك، خلال الجولة التي رافقه فيها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وسمو الأمير علي بن الحسين وسمو الأميرة ريم علي، في موقع تصوير لمسلسل تلفزيوني وتحدث مع عدد من صناع الأفلام الأردنيين هناك.

مواضيع قد تهمك