شريط الأخبار

الكاتبة الأردنية رلى الهباهبة توقع عقد نشر كتاب حوارات في السياسة والثقافة والفن مع دار نشر أم الدنيا في مصر

الكاتبة الأردنية رلى الهباهبة توقع عقد نشر كتاب حوارات في السياسة والثقافة والفن مع دار نشر أم الدنيا في مصر
كرمالكم :  

وقعت الكاتبة والإعلامية الأردنية رلى الهباهبة، الرئيس التنفيذي ل (الرُلى لدعم وتنمية القدرات البشرية) عقد كتابها الأول، مع دار أم الدنيا للدراسات والنشر والتوزيع في القاهرة، لصاحبتها الكاتبه الصحفيه ولاء ابو ستيت الذي يضم مجوعة من الحوارات المعمقة مع نجوم السياسة والفن والإعلام العرب، والتي أجرتها على مدار 20 سنة من العمل الصحفي بين كبرى الصحف العربية والدولية.

 

والكتاب يضم حوارات مع شخصيات عربية من مصر ولبنان، الأردن، والسعودية، والعراق وليبيا، وسوريا، والجزائر، فلسطين، وإيران، والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

ومن بين أسماء الشخصيات السياسية: " أحمد بن بلة الرئيس الجزائري الأسبق، سليم الحص رئيس وزراء لبنان الأسبق، والأمناء السابقين لجامعة الدول العربية، عصمت عبدالمجيد، عمرو موسى، الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة السعودية الراحل، ووزيري الخارجية السوريه فاروق الشرع والراحل وليد المعلم ،والراحل أحمد ماهر وزير الخارجية المصري، ووزراء خارجية العراق محمد سعيد الصحاف، هوشيار زيباري، إبراهيم الجعفري، عدنان منصور وزير خارجية لبنان الأسبق، وفاروق القدومي وزير خارجية فلسطين الأسبق، والسفير محمد صبيح أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني، والأمين العام المساعد الأسبق لجامعة الدول العربية، الشيخ نعيم قاسم، وعلي أكبر صالحي وزير خارجية إيران الأسبق وغيرهم".

وفي الثقافة والفنون والإعلام، حوارات مع: صفوت الشريف وزير الإعلام المصري الأسبق، فاروق حسني وزير الثقافة المصري الأسبق، الفنان أحمد زكي، والكاتب أسامة أنور عكاشة، الكاتب وحيد حامد والفنان السوري أيمن زيدان والفنان مارسيل خليفة، والفنان نور الشريف، والفنان حسين فهمي، الفنانة سهير المرشدي، المخرج رضوان الكاشف، الفنان محمود حميدة".

 

ورلى الهباهبة إعلامية وصحفية عملت بالصحافة منذ عام ١٩٩٩، بصحف عربية، منها: البيان الإماراتية(مراسلة متنقلة)، نداء الوطن اللبنانية، الأهرام العربي، مجلة ميرا (أول مجلة خاصة في سوريا- سياسية، اجتماعية)، مؤسسة الأزمنة السورية- مدير مكتب القاهرة، جريدة الوطن السورية- مديرة مكتب مصر .

مستشارة إعلامية لمؤتمرات ومهرجانات ثقافية وفنية، نسوية، حتى تأسيسها، (الرُلى لدعم وتنمية القدرات البشرية) في ٢٠٢٢ بالأردن.

تم تكريمها من : في الكويت من وزير الإعلام الكويتي ٢٠١٤، حاصلة على درع التميز في الصحافة والإعلام من الأميرة بسمة بنت طلال في الأردن على هامش المؤتمر الدولي للمرأة تحديات وإنجازات في ٢٠١٨، وزير الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري على هامش فعاليات أيام المسرح للشباب في ٢٠١٩، جائزة الريادة والتميز الإعلامي من مؤتمر الهوية الاقتصادية للمرأة في الإمارات عام ٢٠١٤، تم تكريمها في اليوم العالمي للمرأة من المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال بوسام بصمة قائدة للعام ٢٠٢٣.

شاهد

مواضيع قد تهمك