شريط الأخبار

32425 طالب توجيهي يتقدمون لامتحان الإنجليزي الأحد

32425 طالب توجيهي يتقدمون لامتحان الإنجليزي الأحد
كرمالكم :  

يتوجه الأحد، 32425 طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" الدورة التكميلية في يومه السادس، وذلك من أصل 81.614 مشتركا ومشتركة هم إجمالي المسجلين.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن هؤلاء الطلبة يتقدمون للامتحان، بمبحث اللغة الإنجليزية في ورقة امتحانية موحدة لفروع التعليم الأكاديمي والمهني كافة.

وأضاف المساعفة أن الامتحانات تسير منذ انطلاقها في 28 كانون الأول/ ديسمبر، وفق ما هو مخطط لها وبكل سهولة ويسر.

وبدأت الخميس، امتحانات الدورة التكميلية لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2023، بمشاركة 81.614 ألف مشترك ومشتركة موزعين على فروع التعليم الأكاديمي والمهني، فيما يجري عقد الامتحان في 381 مركزا امتحانيا في مديريات التربية والتعليم؛ تشتمل على 833 قاعة امتحانية، إضافة إلى 42 قاعة احتياط؛ بواقع قاعة واحدة احتياط لكل مديرية.

ويتقدم للامتحان 40 مشتركا في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الأحداث موزعة على 9 قاعات، فيما يتقدم للامتحان 275 مشتركا ومشتركة من الطلبة من ذوي الإعاقة في هذه الدورة، منهم 78 من الطلبة الصم، و36 من الكفيفين، و73 من ذوي الإعاقة الحركية، و33 من طلبة الشلل الدماغي، و55 من الطلبة ضعاف البصر.

وأكدت وزارة التربية أنها راعت احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقة، من حيث سهولة الوصول إلى القاعة، وأن تكون غرفة الامتحان في الطابق الأرضي، وتوفير الممرات وفق كودات البناء الخاصة بهم إلى غيرها من متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لكل إعاقة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، السبت، بدء تصحيح الأسئلة المقالية لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" لمبحث اللغة العربية في مراكز التصحيح المعتمدة.

مواضيع قد تهمك