شريط الأخبار

حزب الله يقتل جنودا إسرائيليين وصواريخه تحدث أضرارا كبيرة بالجليل

حزب الله يقتل جنودا إسرائيليين وصواريخه تحدث أضرارا كبيرة بالجليل
مبنى في كريات شمونة أصيب بصاروخ أطلق من لبنان
كرمالكم :  

أعلن حزب الله اللبناني -اليوم الجمعة- أنه قتل جنودا إسرائيليين قرب الحدود، وأطلق عشرات الصواريخ على شمال حيفا والجليل مما أسفر عن أضرار كبيرة وحرائق، بينما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطائرات الإسرائيلية ألقت 73 طنا من القنابل على ضاحية بيروت الجنوبية الليلة الماضية.

وقال حزب الله -في بيان- إن مقاتليه استهدفوا دبابة ميركافا في محيط موقع المالكية بصاروخ موجه وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح

وفي بيان آخر، قال الحزب إنه قصف قوة لآليات وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في سهل مارون الراس وأوقعهم قتلى وجرحى.

كما قال إنه قصف قاعدة إيلانيا بالجليل الأسفل، ومرابض مدفعية جنوب كريات شمونة، وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

وقد رصدت الجزيرة مروحية إسرائيلية تنقل جنودا مصابين من الشمال إلى مستشفى رمبام في مدينة حيفا.

 خسائر كبيرة

في غضون ذلك، قالت الشرطة الإسرائيلية إن خسائر كبيرة سجلت في الممتلكات إثر سقوط صواريخ بمناطق عدة في كريات شمونة والجليل الأدنى، في حين ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن مبنى في كريات شمونة القريبة من الحدود أصيب إصابة مباشرة بصاروخ.

 وقالت الشرطة الإسرائيلية إن حرائق اندلعت في مواقع مختلفة في الجليل عقب إطلاق صواريخ من لبنان.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، تم رصد 60 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان منذ الصباح 20 منها في الدفعة الأخيرة على الجليل الأدنى.

كما دوت صفارات الإنذار في قيساريا (القيصرية) شمال تل أبيب، حيث يقيم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو ما اضطره للنزول إلى الملجأ، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إنه يجري التحقيق في ما إذا كانت صواريخ أطلقت باتجاه قيساريا ومحيطها استهدفت منصة الغاز في البحر.

الجزيرة

مواضيع قد تهمك