شريط الأخبار

لهذه الأسباب الخطيرة ابتعد عن تناول النعناع فوراً!

لهذه الأسباب الخطيرة ابتعد عن تناول النعناع فوراً!
كرمالكم :  
:  انتشر ضرر النعناع في الفترة الأخيرة، وتفاقمت مشاكله الصحية، وهو يؤثر سلباً على الكلى والحوامل، وفي هذا التقرير سوف نوضح لكم الضرر الناتج عن النعناع.

أضرار النعناع على الكلى
يوثر النعناع على الكلى بشكل كبير فتعمل الكليتان لتصفية ومنع تراكم السوائل والفضلات، وهي شريان الحياة لجسمك للحصول على صحة جيدة إلى جانب العمل كنظام ترشيح ، تلعب الكلى دورًا رئيسيًا في صحة العظام والقلب ، وكذلك في توازن الأحماض والقلويات في جسمك ما يحدث عندما تبدأ في التقصير في أداء هذه المهام الهامة بمجرد تلفها ، تواجه الكلى صعوبة في التخلص من الفضلات والسوائل المتكونة من الهضم ودوران الأنسجة ، مما يتسبب في تراكم مجرى الدم وهذا يؤدي إلى مضاعفات مثل ارتفاع ضغط الدم ، وفقر الدم ، وضعف العظام ، وتدهور الحالة التغذوية ، فضلًا عن احتمال تلف الأعصاب.
عندما لا تعمل الكلى بشكل صحيح ، تتأثر هذه العملية وقد ينتج عن ذلك اضطرابات في الكلى فلا ينصح باستخدام بعض أنواع النعناع للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات معينة في الكلى ولكنها قد تكون مفيدة للآخرين.

تعد حصوات الكلى مشكلة شائعة تصيب العضو وتسبب ألمًا في الظهر والمعدة وغثيانًا وقيئًا وبولًا ورديًا أو أحمر وألمًا عند التبول يوصي موقع بشرب الشاي لعلاج حصوات الكلى والوقاية منها والحفاظ على مستويات السوائل أمر مهم لتخليص الكلى من الحصى ، مما يجعل الشاي خيارًا جيدًا.

جرعة شاي النعناع يعتبر آمنًا حتى في الجرعات الكبيرة ، وفقًا للمركز الطبي بجامعة ميريلاند وانقع الشاي وفقًا لتعليمات العبوة واشربه بانتظام إذا كنت عرضة للإصابة بحصوات الكلى إذا كنت تفضل استخدام زيت النعناع أو كبسولات النعناع لكليتيك ، فإن الجرعة الموصى بها هي 0.2 مل مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

على الرغم من الفوائد المحتملة للنعناع ، فهو عشب لا تنظمه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد يعاني بعض الأشخاص من تفاعلات حساسية أو حرقان مع الاستخدام فلا ينبغي أن يحل النعناع محل أي أدوية أو علاجات موصوفة لكليتيك ويتطلب نصيحة الطبيب وإشرافه ويمكن أن تتداخل هذه العشبة مع بعض الأدوية ، بما في ذلك تلك التي تدعم زراعة الأعضاء وتعالج مرض السكري وتتحكم في ضغط الدم وقد يسبب أيضًا ردود فعل سلبية عند دمجه مع أعشاب أخرى.



مواضيع قد تهمك