شريط الأخبار

جماهير سلتيك ترفع علم فلسطين في افتتاح الدوري الأسكتلندي

جماهير سلتيك ترفع علم فلسطين في افتتاح الدوري الأسكتلندي
كرمالكم :  
جددت جماهير سلتيك، المنافس في الدوري الأسكتلندي لكرة القدم، موقفها من دعم القضية الفلسطينية والفلسطينيين، في باكورة مباريات فريقها بالموسم الجديد.
وتغلب سلتيك على ضيفه أبردين بهدفين دون رد، على استاد سيلتيك بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الأسكتلندي لموسم 2022-2023.
وخلال المباراة، رَّددت الجماهير الحاضرة هتافات لدعم العاملين في قطاع السكك الحديدية بالبلاد، لكن اللافت هو وجود علم فلسطين بشكل واضح.
وحسب مقطع الفيديو المنتشر بكثافة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن علماً كبيراً لفلسطين توسَّط المشجعين الذين هتفوا دعماً لشريحة العاملين في مجال السكك الحديدية.
ولا تُعد هذه المرة هي الأولى التي ترفع فيها جماهير سلتيك رفع العلم الفلسطيني، الذي ظهر على مدرجاتها في أكثر من مناسبة، الأمر الذي عرّض النادي لعقوبات وغرامات مالية من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
ولعل المرة الأبرز التي رفعت فيها الجماهير علم فلسطين، كانت يوم 17 أغسطس/ آب 2016، لعب سلتيك ضد فريق إسرائيلي.
وفي ذلك اليوم استضاف النادي الأسكتلندي على ملعبه سلتيك بارك، فريق هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي، في ذهاب الدور المؤهل لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وتجاهلت الجماهير تحذيرات "اليويفا" فيما يتعلق برفع الشعارات السياسية، وقامت برفع أعلام فلسطين ولافتات أخرى تدين "إسرائيل"، ليتم تغريم النادي مبلغ 10 آلاف يورو.
حينها أوضحت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن تلك هي المرة التاسعة التي تضع فيها جماهير سليتك إدارة ناديها في إشكاليات مباشرة مع "اليويفا".
كما وضعت الجماهير أعلام فلسطين في مدرجات ملعب سلتيك بارك يوم 12 مايو/أيار 2021، قبل مباراة الفريق ضد سان جونستون في بطولة الدوري المحلي.
وكانت تلك المباراة بمثابة وداع لقائد سلتيك، سكوت براون، حيث سمحت إدارة النادي لبعض المشجعين بالدخول من أجل وضع لافتات وداعية للاعب، لكنها وضعت أعلام فلسطين بدلاً من ذلك.
وتسببت هذه الأعلام في إثارة غضب الإدارة، التي أصدرت بياناً رسمياً أكدت فيه رفضها لهذا الأمر، وقررت إيقاف كل من اشترك في ذلك.
رابطة مشجعي سلتيك ترفض توجهات إدارة النادي
لكن رابطة المشجعين ردَّت ببيان آخر، جاء فيه: "الوجود في الملعب كان لوداع قائد الفريق ورفع علم فلسطين الذي تفتخر الجماهير برفعه دائماً على مر العصور".
وأوضح بيان الرابطة: "الإدارة ابتعدت عن قيم النادي، وأخيراً تركنا تذكاراً لوفاة صديقنا الفلسطيني مشجع الفريق (صلاح عجرمة) الذي توفي الشهر الماضي".
وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، فقد بكّر ستيفن ويلش بافتتاح التسجيل لأصحاب الأرض، بعد ثلاث دقائق من انطلاق المباراة، قبل أن يعزز زميله جوتا النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة الخامسة والسبعين.
ومن المقرر أن يحل سلتيك ضيفاً على نظيره روس كاونتي على استاد فيكتوريا بارك، يوم السبت 6 أغسطس/آب 2022، ضمن الجولة الثانية من بطولة الدوري.
"وكالات"

مواضيع قد تهمك